رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رقص و طبول وأغاني.. طقوس نجوم لبنان في تشييع الجنازات آخرهم جورج الراسي (فيديو)

جنازة جورج الراسي
جنازة جورج الراسي

شهدت جنازة جورج الراسي العديد من الأحداث، حيث تم الاستعانة بفرقة موسيقية إلى مراسم جنازة هذا إلى جانب الرقص بالنعش على العديد من الأغاني إلى جانب إطلاق النار، حيث لم يكن هذا الأمر جديد، بل سبق جورج الراسي في استخدام مثل هذه الطقوس العديد من النجوم .

ونرصد خلال السطور التالية أبرز النجوم الذين قاموا بالاستعانة بطقوس الرقص والغناء في جنازاتهم ومن أبرز كالتالي:

الشحرورة صباح

الشحرورة صباح والتي تحول مشهد جنازاتها إلى رقص وغناء قاد الشحرورة إلى مثواها الأخير، مشهد أشبه بحفل زفاف ضخم تحييه لبنان كلها، هكذا ودعت صباح عالم الأحياء لتنتقل إلى عالم الأموات.

الرقص بجثمان ملحم بركات على اغنية "حبيبي أنت"

كما شهدت جنازة الفنان اللبناني الراحل ملحم بركات، حضور العديد من النجوم والسياسيين، حيث أنه فور خروج النعش للتوجه به لمثواه الأخير تم الرقص بجثمانه على أنغام أغنية “حبيبي أنت”، التي أداها مجموعة من العازفين والمغنين الذين أرادوا تكريم بركات في لحظاته الأخيرة.

الرقص بجثمان شقيق نجوى كرم

كما تم تشييع جنازة نقولا كرم، شقيق الفنانة اللبنانية نجوى كرم الذي رحل عن عالمنا بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، حيث

تم تشييع الجنازة وسط حضور عدد كبير من النجوم والمشاهير وقامت فرقة من الخيالة بزفة الجنازة وحمل الجثمان بعدها العديد من الشباب وقاموا بالرقص به على الشماريخ و نغمات أشهر الأغاني اللبنانية.

وكان أخرهم جورج الراسي ، حيثشهدت جنازة جورج الراسي العديد من الأحداث، حيث تم الاستعانة بفرقة موسيقية إلى مراسم جنازة هذا إلى جانب الرقص بالنعش على العديد من الأغاني إلى جانب إطلاق النار.

كما دخلت والدة جورج الراسي و شقيقته نادين الراسي في حالة من الانهيار والبكاء الشديد، إدى إلي تعرضهم للإغماء، خلال قداس صلاة الجنازة على جثمان الراحل في كنيسة القديسين ساجيوس وباخوس المنصف جبيل في لبنان، ثم تم إسعافهما وأفاقتهما لاستكمال صلاة الجنازة.

كما حرص العديد من النجوم على حضور تشييع الفنان جورج الراسي إلى مثواه الأخير، حيث توافد النجوم على كنيسة القديسين سارجيوس وباخوس المنصف بمدينة جبيل، وكان في استقبالهم شقيقته نادين الراسى، وكان من أبرز النجوم الذين حضروا كلا من الفنان راغب علامة و وائل جسار و الفنانة ورد الخال.

وعلى الفور جاء فريق الدفاع المدني من مركز المصنع، وسحب الراسي والشابة من السيارة وتم نقلهما الي مستشفي تعنايل العام في لبنان وأفيد إنهما فرقا الحياة على أثر الحادث.

تم نسخ الرابط