رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موجز بصراحة| رئيس الوزراء يبحث ملفات اقتصادية هامة مع محافظ البنك المركزي.. وفريد الديب يجهز للتقدم بالطعن ضد حكم إعدام قاتل نيرة أشرف.. وإقبال استثنائي لسوبر الزمالك والهلال في قطر

لقاء رئيس الوزراء مع محافظ البنك المركزي
لقاء رئيس الوزراء مع محافظ البنك المركزي

شهدت القاهرة والمحافظات، عدد من الاحداث الهامة التي شغلت الرأي العام، أبرزها لقاءرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبوليمع محافظ البنك المركزي، حسن عبدالله، واستعداد المحامي الكبير فريد الديبللتقدم بالطعن ضد حكم إعدام قاتل نيرة أشرف، إضافة إلى مفاجأة غير متوقعة من محامي طالبة المنصورة يكشفها في تصريحات خاصة لـ بصراحة.

وإلى الموجز..

6 ملفات اقتصادية على طاولة رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر مجلس الوزراء بالقاهرة اليوم،حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، لاستعراض عدد من الملفات الاقتصادية، تظهر في الإنفوجراف التالي:

فريد الديب يجهز للتقدم بالطعن ضد حكم إعدام قاتل نيرة أشرف

أفادت مصادر مطلعة لـ «بصراحة» أن المحامي الكبير فريد الديب، بصدد الانتهاء من مذكرة الطعن في حكم الإعدام على قاتل نيرة أشرف، الطالب محمد عادل، موضحة أن الديب يعمل على الانتهاء منها قبل الموعد النهائي المحدد لتسلم محكمة النقض مذكرة الطعن في الحكم في 9 سبتمبر المقبل.

وكان قد نفىالديب، ما تم تداوله على مواقع السوشيال ميديا، في وقت سابق،بشأن انسحابه من القضية، بعد الحكم على محمد عادل بالإعدام شنقًا.

وكشف الديب،في تصريحات لموقع «بصراحة»، أن ما يتم تداوله كذب وإفتراء وعار تمامًا من الصحة، مؤكدًا أن ما تم نشره شائعات غرضها تضليل المواطنين، لافتا إلى أنه ما زال يعمل على مذكرة النقض وأنه على وشك الانتهاء منها.

وأضاف الديب، أنه اطلع على حيثيات محكمة جنايات المنصورة بشأن أسباب حكمها الصادر بإعدام المحكوم عليه محمد عادل، لارتكابه جريمة قتل طالبة جامعة المنصورة مع سبق الإصرار والترصد.

وأكد المحامي الكبير أنه درس جيدا ما استندت إليه محكمة جنايات المنصورة بشأن حكمها، ويعمل على الانتهاء من مذكرة النقض قبليوم 6 سبتمبر المقبل.

محامي نيرة أشرف يفجر مفاجأة لـ«بصراحة»: محمد عادل نشر صور نيرة أشرف على جروبات دعارة

فجر خالد عبد الرحمن، محامي نيرة أشرف طالبة المنصورة، مفاجأة من العيار الثقيل، عن محمد عادل، المتهم بقتلها.

قال المحامي في تصريحات خاصة لموقع بصراحة: "المتهم كان بيحط صورة نيرة أشرف في جروبات دعارة، اللي أنتو متعاطفين معاه فكر كده لو صورة مراتك أو أختك أو صورة أمك وحد حطها على جروبات دعارة هتعمله إيه، عيب عليكم، احنا شعب نخوة لما يبقى دمك ده بارد أبققى قول اتعاطف معاه، لو هتقبل مراتك أو أختك يتعمل فيها كده أبقى اتعامل معاه، الجلسة الأولى قال بكذب للرأي العام، عملت فيه محضر قبل الواقعة بـ8 شهور، حط صورة بنته في جروب دعارة".

«سيستغرق 52 شهرًا».. الكهرباء تكشف عنمشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن مصر كان لديها خطوط لنقل الكهرباء بقوة 500 كيلو وات وسرعة 3000 كيلو متر في عام 2014، لكن الآن أصبح لدينا أكثر من 7000 كيلو متر وتم إضافة أكثر من 4000 كيلو متر خلال فترة قصيرة جدا.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، خلال حديثه بمداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على شاشة «dmc» من تقديم الإعلامية أسماء يوسف والإعلامية آية جمال الدين، أنّ خطوط الربط الكهربائي كانت موجودة لكن في حال عدم وجود إنتاج يفي بالاحتياجات الداخلية يصبح الأمر صعبًا؛ لتوفير وتصديرالطاقة الكهربائية، منوهًا بوجود خطوط للربط الكهربائي مع الأردن وليبيا والسودان وجارٍ زيادة القدرة للربط الكهربائي، وهناك مشروع جارٍ تنفيذه الفترة الحالية للربط بيننا وبين دولة السعودية، قدرته 3000 ميجاوات، وهو أكبر خط ربط بالمنطقة.

3 سيارات خبطوا في بعض.. الكاتب الصحفي مجدي الجلاد يتعرض لحادث سير في مطروح

أعلن الكاتب الصحفي مجدي الجلاد عن تعرضه لحادث سير، مساء أمس السبت، على طريق وادي النطرون العلمين.

وكتب مجدي الجلاد على صفحته علىموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «في رقبتي واجب شكر وتقدير لمسئولي وضباط وزارة الداخلية في محافظة مرسى مطروح، وعلى رأسهم اللواء سلطان مدير أمن مرسى مطروح على الكفاءة في الآداء والمهنية في التعامل مع حادث اصطدام بين ثلاث سيارات- كنت واحداً منها- مساء أمس على طريق وادي النطرون العلمين، إذ لمست بنفسي ذلك، لأن بداية التعامل مع الحادث تم بكفاءة واحتراف دون أن يعرف أحد أنني طرف في الحادث».

وروى مجدى الجلاد تفاصيل الحادث، قائلً: « باختصار.. سيارة جامبو (نقل) مُسرعة صدمت سيارة شاب (محمد) من الخلف بقوة، وارتدت على سيارتي وصدمتها.

إقبال استثنائي.. بيع 60 ألف تذكرة لمواجهة الهلال السعودي والزمالك في «سوبر لوسيل»

كشفت تقارير صحفية صادرة عن اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم 2022 واللجنة المنظمة لكأس سوبر لوسيل ، عن بيع أكثر من 60 ألف تذكرة من أصل 80 ألف تذكرة قبل مباراة الهلال والزمالك السعودي ، التي ستقام في 9 سبتمبر المقبل ، لـ ” كأس سوبر لوسيل في افتتاح الملعب الذي يستضيف نهائي المونديال.

وأكدت صحيفة الرياضية السعودية أن اللجنة المنظمة شددت على ضرورة الحصول على تذكرة مباراة نهائي كأس لوسيل وكذلك بطاقة "هيا" وتطبيق "توكلنا" باعتبارهما شرطين للدخول إلى البطولة. ملعب "كأس سوبر لوسيل" وكذلك لنهائيات كأس العالم التي ستبدأ يوم 20 نوفمبر.

تحليل.. كيف تغلب الزمالك على الهلال "الأفضل" بطريقة "كوبر"! - سبورت 360

تم نسخ الرابط