رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

القصة الكاملة لـ حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة.. مأساة بسبب خلل كهربائي تسفر عن وفاة 41 مواطنا وإصابة 14 آخرين بينهم أطفال.. الرئيس السيسي يعزي أسر الضحايا والنائب العام يأمر بالتحقيق العاجل

اندلع حريق هائل داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، صباح اليوم الأحد، ما أسفر عن مصرع شخص، وإصابة آخرين، ويواصل رجال الحماية المدنية جهودهم لمحاصرة الحريق وإخماده.

تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد نشوب حريق بكنسية أبو سيفين بمنطقة إمبابة، انتقل رجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة، وتبين أن النيران اشتعلت بالكنيسة، مما أسفر عن مصرع وإصابة حوالي 55 شخص.

عدد ضحاياحريق كنيسة أبو سيفين

فقد أكدتالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وفاة 41 شخصا، وإصابة 14 آخرين، نتيجة الحريق الكبير الذي نشب بكنيسة الشهيد أبو سيفين في منطقة مطار إمبابة شمالي الجيزة، أثناء القداس الإلهي صباح اليوم الأحد.

وقال المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية – في بيان اليوم – إن بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني، قدم التعزية في ضحايا الحريق الذي اندلع اليوم بكنيسة أبي سيفين.. مشيرا إلى أن البابا تواضروس يتابع مع الأجهزة المعنية كافة الأمور المتعلقة بالحادث.

وأضاف: أن البابا قال، في تعزيته: “نتابع بكل الأسى الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم في كنيسة الشهيد العظيم مرقوريوس أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة، شمال الجيزة.. ونحن على تواصل مستمر مع القيادات المحلية بالمحافظة ووزارة الصحة وكافة المسؤولين.. وإذ نعزي أسر الضحايا فإننا نصلي من أجل المصابين والمجروحين واثقين أن يد الله ترحمنا جميعًا”.

توجيهات الرئيس السيسي

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة للتعامل مع حادث كنيسة أبو سيفين في إمبابة بالجيزة.

3333

وقال الرئيس السيسي عبر حسابه بـ فيسبوك: أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزه، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

وأضاف: وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها.

الصحة ترفع حالة الطؤارئ

ودفعت الصحة بـ30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي "إمبابة العام، والعجوزة"، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

222

وأشار عبد الغفار إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

ونوه عبد الغفار إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.

النائب العام يأمر بالتحقيق

ووصل فريق من أعضاء النيابة العامة بالجيزة، لمعاينة أثار حريق اشتعل بكنيسة أبو سيفين، بمنطقة المنيرة الغربية في إمبابة، والاستماع لأقوال عدد من العاملين بالكنيسة، بالإضافة إلى الانتقال إلى مستشفيات العجوزة، والشروق، والموظفين، للاستماع لأقوال المصابين، ومناظرة جثث الضحايا.

كما انتقل خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة آثار الحريق، وبيان سبب اشتعاله.

وأمر النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، بتشكيل فريق تحقيق كبير للتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، والذي انتقل على الفور لمعاينتها وبدء إجراءات التحقيق وستعلن النيابة العامة عن نتائجه كلما تسنى ذلك.

ماس كهربائي وراء حريق كنيسة أبو أسفين

كشفت وزارة الداخلية سبب نشوب حريقكنيسة أبو أسفين، صباح اليوم السبت، الذي أودى بحياة 41 شخص وإصابة 14 آخرين.

111

وقال بيان الوزارة: تبلغ للأجهزة الأمنية فى حوالى الساعة 9 صباح اليوم الاحد بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة، وعلى الفور إنتقلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفين ونقلهم للمستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.

وتابع البيان: أسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثانى بمبنى الكنيسة، والذى يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائى وأدى ذلك لإنبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى فى حالات الإصابات والوفيات

تم نسخ الرابط