رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موجز بصراحة.. 4 أشقاء ضحايا الصعق في الفيوم.. الأهلي يتراجع عن الانسحاب من السوبر وكأس مصر.. وجدل في «طب سوهاج» بسبب رسوب 229 طالبًا.. السعودية تلغى شرط المحرم للنساء الراغبات في أداء العمرة

شهدت القاهرة والمحافظات، عدد من الأخبار الهامة، والتي أبرزها وفاة 4 أشقاء دفعة واحدة في محافظة الفيوم، بالإضافة إلى أزمة طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب جامعة سوهاج، فضلا عن تراجع النادي الأهلي عن الانسحاب من بطولتي السوبر وكأس مصر بعد خطاب اتحاد الكرة.

الآلاف يشيعون جنازة 4 أشقاء

شيع الآلاف من أبناء محافظة الفيوم، جثامين الشهداء الأشقاء الأربعة الذين استشهدوا صعقا بالكهرباء، أثناء ري أراضيهم الزراعية.

وتوافد الآلاف من أهالي محافظة الفيوم، لتشييع جثامين الأشقاء الأربعاء، في مشهد أليم هز كيان كل مصري، في مقابر أسرتهم بعزبة أبو حربة وبعزبة سليم بقرية الغرق التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم.

وتبين أن الشهداء الأربعة كل من، سيد راغب جويد حبلوك ومحمد راغب جويد حبلوك ورمضان راغب جويد حبلوك وجودة راغب جويد حبلوك.

أزمة في كلية الطب بجامعة سوهاج

سادت حالة من الجدل والغضب بين طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب جامعة سوهاج، بعد رسوب 229 طالبا وطالبة من أصل 672 طالبا وطالبة مقيدين بالفرقة، هو ما جعل البعض يربط بينها وبين لجان الغش الجماعي في مركزي بمركزي دار السلام جنوبي شرق المحافظة، وجهينة غربي سوهاج، بامتحانات الثانوية العامة 2022.

واستنكر اتحاد كلية الطب بجامعة سوهاج، في بيان رسمي، ما يتم تداوله على فيسبوك، وجاء نص البيان كالأتي:" يستنكر اتحاد طلاب كلية الطب البشري بجامعة سوهاج ما قام به بعض الأشخاص من محبي إثارة الجدل من نشر نتيجة الطلاب الراسبين بالفرقة الأولى للاستدلال بها على ما وصفوه بأنه نتيجة لعدم استحقاقهم لدخول الكلية".

الأهلي يتراجع عن الانسحاب من بطولتي السوبر وكأس مصر

تلقى النادي الأهلي، خطابًا اليوم من اتحاد الكرة يؤكد فيه الأخير على الاستجابة والحرص الكامل منذ توليه المسئولية على تطوير منظومة التحكيم. والارتقاء بالحكام لأعلى المستويات.

وكشف خطاب اتحاد الكرة، أن الاتحاد تعاقد مؤخرًا مع الخبير الأجنبي مارك كلاتنبرج وأسند إليه رسميًا قيادة المنظومة التحكيمية بالكامل ابتداءً من 10-8-2022.

وبخصوص ما جاء في الخطاب الذي أرسله النادي لاتحاد الكرة منذ أيام وأشار فيه إلى خطأ حكم الـ«VAR» في مباراة الأهلي وفاركو في الدوري، أكد اتحاد الكرة في خطابه على أنه بالفعل تم إحالة هذا الملف كاملًا منذ أيام إلى الخبير الأجنبي كلاتنبرج بوصفه المسئول الأول عن منظومة التحكيم للتحقيق في كل الأوضاع القانونية والتقنية واتخاذ ما يلزم من قرارات تصويبية، لكن حسبما جاء في خطاب الاتحاد أنه طبقًا للوائح المنظمة لا يمكن الإعلان عن أي عقوبات يتم توقيعها على الحكام، وذلك لصالح استقرار المسابقة ولكل أطراف المنظومة الكروية.

وفي ضوء ما سبق واستجابة اتحاد الكرة باختياره قيادة جديدة لمنظومة التحكيم وتسليمه المهمة رسميًا، وتحويل ملف حكم الـ«VAR» في مباراة الأهلي وفاركو في الدوري للتحقيق لاتخاذ ما يلزم من قرارات تصويبية.. دون الإعلان عنها تماشيًا مع اللوائح المنظمة، وبعد عرض الأمر بالكامل على مجلس إدارة النادي تقرر مشاركة فريق الأهلي في بطولتي كأس مصر والسوبر المصري.

4 نقاط مهمة في خطاب اتحاد الكرة

خطاب رسمي من اتحاد الكرة بالاستجابة لطلبات النادي الأهلي وتطوير منظومة التحكيم

التعاقد مع الخبير الأجنبي مارك كلاتنبرج وأسند إليه قيادة المنظومة التحكيمية بالكامل

إحالة خطأ حكم الـ«VAR» في مباراة الأهلي وفاركو في الدوري إلى كلاتنبرج

الاتحاد أعلن طبقًا للوائح أنه لا يمكن الإعلان عن أي عقوبات يتم توقيعها على الحكام

مفاجأة.. أي مصري يزور السعودية يمكنه أداء العمرة والسيدات لا تحتاج محرم

كشف عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، عن مفاجئة للمصريين الراغبين في أداء العمرة، مضيفا أن أي مصري توجه إلى الأراضي المقدسة في زيارة عائلية أو عمل وسياحة يمكنه أداء العمرة دون أي أعباء مالية إضافية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الزائر يحق له أن يعتمر ويصلي في الروضة الشريفة.

وأضاف عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن هناك عدد من الضوابط يجب الالتزام بها، تشمل حمل المسافر شهادة تفيد حصوله على اللقاحات التي تحددها المملكة.

وأكد أن السيدات أقل من 45 عاما لا يحتاجون إلى محرم عند الذهاب لأداء العمرة، إضافة إلى الأطفال من عمر عام يمكنهم أداء العمرة رفقة أسرهم، موضحا أن عدد الراغبين في السفر لأداء العمرة عبر الشركات السياحية سينخفض .

واختتم عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن الحجز يكون عبر تطبيق توكلنا واعتمرنا لمعرفة الموعد قبل أداء العمرة وزيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم.

تم نسخ الرابط