رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رغدة تثير الجدل: المهاترة مع السفهاء والحمقى يحمل الخلايا العصبية مالا تحتمل

رغدة
رغدة

أعربت الفنانة السورية رغدة عن استيائها الشديد من التعامل مع السفهاء، مشيرة إلى أنهم يحملون الخلايا العصبية ما لا تحتمل.

وكتب رغدة عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:لا أعرف من صاحب القول الشهير لا دخان من غير نار، لكنني أعرف يقينًا أنه وفي كثير من الأحيان، يكون مصدره المرتزقة والسفهاء، والأوغاد تحديدًا في زمن الصراعات.

وواصلت: بين مُنتمٍ لبلاده بحماتها قيادة وشعبًا، ممن يحرض على خلخلة مفاصلها وتركيعها، إما عن منفعة شخصية وإما عن جهل بعواقب القادم والعبرة في النهاية بالنتائج،فأن يخرج أحد الجاهلين السفهاء، بآلة دخان من صنع محرضه النفعي، ويطلق سحابتها في سماء جاهلين مثله، فهذا شأن إلى زوال في فضاء العاقلين.

رغدة تتحدث عن تجاربها السياسية

وأضافت:علمتني تجاربي الطويلة في مضمار الصراع السياسي، ألا أصدق كل دخان، وألا أخوض مع خائبين سفلة، وأن أترفع عن المهاترات مع الجهلة،عنواني في ذلك قول الشافعي.. إذا خاطبك السفيه فلا تجبه، فخير من إجابته السكوت، فإن كلمته فرجت عنه، وإن خليته كمدًا يموت، وقد يفهم سكوتك ذلك الجاهل مفتعل الدخان، ألا رد لديك.

وأختتمت رغدة قائلة:لكن الحقيقة الأهم أن المهاترة مع السفهاء والحمقى، يحمل الخلايا العصبية مالا تحتمل، وتزيد من الأثقال النفسية وتعكر صفو الروح، وعدم الخوض في أوحال هؤلاء فيه ترفع النفس ذات العزة والأنفة والكبرياء.

تم نسخ الرابط