رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«دولة تنهض ورئيس يهتم بالمواطن».. الأسر الأولى بالرعاية في مقدمة أولويات الحكومة.. الدعم الاستثنائي لـ 620 أسرة لا يمتلكون بطاقات تموينية.. و9.1 مليون أسرة تستفيد من الحزمة الإضافية

الدكتور مصطفى مدبولي ـ رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي ـ رئيس مجلس الوزراء

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على تحسين المعيشة للأسر الأولى بالرعاية، وذلك من خلال التوسعات التي يقوم بعملها في إجراءات الحماية الاجتماعية حيثُ يهتم بملف الحماية الإجتماعية، ودائمًا يعمل على مراعاة هذه الفئات، بالإضافة إلى تأهيل القادرين على العمل.

الحماية الإجتماعية

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمر صحفي اليوم الخميس، حيثُ أوضح الكثير من الأمور للمواطنين بالإضافة إلى القرارت التي أتخذها لتحسين مستوى معيشة المواطنين والفئات الأولى بالرعاية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية تهتم بملف الدعم والحماية الإجتماعية، مشيرًا إلى انه في عام 2015 كان دعم برامج الحماية الاجتماعية بلغ قيمة 290 مليار جنيه، مؤكدًا أنه في في مخصصات الحماية الاجتماعية تتجاوز 490 مليار جنيه.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي خلال كلمته في مؤتمر صحفي اليوم، أن هُناك الكثير من البرامج في دعم الخبز والمعاشات والتموين بالإضافة إلى انهُناك 10.5 مليون مواطن مصري يستفيد من المعاشات، مؤكدًا على أن تكلفة المعاشات أصبحت تُقدر بـ 282 مليار جنيه بالإضافة إلى أن هُناك 10.5 مليون مستفيد منها.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، أن موازنة وزارة الصحة والسكان، ووزارة التعليم ارتفعت ودعم الإسكان الاجتماعي ارتفع أيضًا، بالإضافة إلى برنامج تكافل وكرامة الذي يُعتبر من أهم البرامج التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الحزمة الإضافية

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية وضعت برامج استثنائية وحزمة إضافية 6 أشهر يتم خلالها ضخ أموال تُقدر بـ مليات جنيه شهريًا وذلك لدعم المواطنين، مؤكدًا على أن هُناك 9.1 مليون أسرة تستفيد من الحزمة الإضافية، بالإضافة إلى حصولهم على أموال إضافية لمدة 6 أشهر يمكن من خلالها صرف تلك الأموال من البطاقات التموينية أو ميزة.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي انعقد مُنذ قليل، أن هذه الأموال يمكن صرفها أيضًا في صورة سلع تموينية، مؤكدًا أن هُناك مائة جنيهًا إضافية، يتم وضعها على البطاقات التموينيةيستطيع أن يشتري بها المواطن طوال مدة 6 شهور.

واشار إلى أن الدولة تدخلت بهذه الحزمة لدعم المواطن المصري.

مخزون القمح

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن مخزون القمح في الدولة المصرية، ومدة مخزون القمح.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته في المؤثمر الصحفي المنعقد اليوم، إن الدولة المصرية لديها مخزون من القمح يتجاوز 7 أشهر حتى فبراير 2023.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن كافة مؤسسات الدولة تعمل من أجل تخفيف الأعباء عن المواطن المصري، بالإضافة إلىالفئات محدودة الدخل.

وأوضح أنرئيس الجمهورية وجه في هذه الفترة شديدة الاستثنائية بحزمة إضافية لمساعدة محدودي الدخل، وتم وضع مجموعة من المقترحات أهمها رفع عدد المستفيدين من معاش تكافل وكرامة لـ 5 ملايين أسرة مما يعني 20% من الشعب المصري تتكفل الدولة بصرف دعم نقدى مباشر له.

وأكد مدبولي، أن الدولة المصرية تولي موضوع الحماية الاجتماعية والدعم كل الاهتمام ففي عام 2015 كان الدعم لبرامج الحماية الاجتماعية يقدر بـ 290 مليار جنيه وفي الموازنة العام الجارى وصلت لـ 490 مليار جنيه.

وأوضح أن برنامج تكافل وكرامة من أهم البرامج التي أطلقها رئيس الجمهورية ، مشيرا إلى أن هناك 4.1 مليون أسرة مصرية تستفيد من تكافل وكرامة، حتى الآن.

الدعم الاستثنائي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية مستمرة في تنفيذ برنامج تكافل وكرامة في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية قامت بوضع برنامجًا استثنائيًا بالإضافة غلى حزمة إضافية لمدة 6 أشهر يتم في خلال هذه الفترة ضخ أموال تُقدر بقيمة مليار جنيه شهريًا.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، خلال كلمته في مؤتمر صحفي، على أن هُناك 620 ألف أسرة من 9.1 مليون أسرة لا يتملكون بطاقات تموينية، ولكنهم يستحقون الدعم الاستثنائي، متابعًا أنه تم التوافق على صرف الدعم الاستثنائي لـ 620 ألف أسرة من خلال البطاقات المعاشات أو ميزة.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، أن موازنة وزارة الصحة والسكان، ووزارة التعليم ارتفعت ودعم الإسكان الاجتماعي ارتفع أيضًا، بالإضافة إلى برنامج تكافل وكرامة الذي يُعتبر من أهم البرامج التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تم نسخ الرابط