رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كلام غير منطقي.. رئيس شعبة الدواجن: مينفعش تدي المواطن بيضة بـ3.75 جنيه

طبق بيض
طبق بيض

قال الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، إن الأسباب الحقيقية لارتفاع أسعار البيض، ترتبط بخروج صغار المربين بالكامل من المنظومة، خاصة بعد وصول سعر البيض إلى 24 جنيهُا، بالرغم من أن تكلفته 37 جنيهًا، رمضان ما قبل الماضي.

وأضافالسيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن كبار المنتجين يتحكمون في المنظومة ويحددون السعر، منوهًا إلى أن أسعار البيض حاليًا مبالغ فيها.

وأكد أن تكلفة الطبق 55 جنيهًا ويجب أن تباع بـ60 جنيهًا للمواطن، مضيفًا: «عندما تناول الإعلام المصري بسرعة كبيرة الملف، انخفض السعر اليوم مقارنة بالأمس بمعدل 4 جنيهات، كيف انخفض السعر مع المثار حول ارتفاع التكلفة؟».

وشدد على أنه لا يقبل أن خروج أي منتتج من المنظوم؛ لأنه يؤثر سلبًا على الإنتاج، وفي الوقت نفسه يدافع عن حق المواطن، معقبًا: «مينفعش تديله بيضة بـ3 جنيهات إلا ربع، ده كلام غير منطقي بالمرة، في ظل انخفاض أسعار الأعلاف، وخاصة أن سعر علف البياض انخفض ألف جنيه».

وأشار إلى أهمية عدم تطبيق آليات العرض والطلب على السلع الاستراتيجية بالأخص التي تهم المواطن، متابعًا: «على الدولة التحكم في الأسعار ونجتمع بالخبراء، بلدنا مليئة بخبراء على أعلى مستوى ويستطيعون تحديد تكلفة المنتج بهامش ربح للمنتِج».

تم نسخ الرابط