رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«حرب الظل».. كواليس الصراع الإسرائيلي الإيراني

إسرائيل وإيران
إسرائيل وإيران

بعد سلسلة كبيرة من العمليات المختلفة التي قادتها إسرائيل في الأراضي الإرانية لسنوات طويلة، وقفوزير المخابرات الإيراني ورئيس مخابرات الحرس الثوري معاً، ملتقطين صورة جماعية، عبروا فيها عن ضرورة نشر الأمن والحفاظ عليه.

وأشار الطرفان إلى رغبة الجانب الإسرائيلي في بث عدم الإستقرار وزعزعة النظام بالأراضي الإيرانية، محاولاً هدم صورة الدولة الإيرانية القوية على مستوى العالم.

وإرتفعت حدة التنافس بين الطرفين في الفترة الأخيرة، نتيجة لرغبة إيران في تنفيذ مشروعها النووي، كي تكون الدولة الوحيدة التي تمتلك الأسلحة النووية بالشرق الأوسط بعد إمتلاك إسرائيل.

وصرح إسماعيل الخطيب، وزير المخابرات والعميد محمد كاظمي، بضرورة تكاتف الدولة كاملة، لمواجهة المخطط الإسرائيلي الموجه نحو هدم الولة الإيرانية داخلياً.

و قامت إسرائيلبإغتيالات وعمليات مختلفة داخل الأراضي الإيرانية، كان أخرها في العام الماضي بإستخدام رشاش يتم التحكم فيه عن بعد.

وإتهمت إيران إسرائيل بإغتيال 5 علماء نووين على في السنوات الأخيرة، إضافة إلى وصرحتإيران بأن إسرائيلسرقت وثائق نووية سرية، كما حاولت الهجوم من قبل على مواقع نووية إيرانية.

وتحاول إيران عدم الإلتفات للتهديدات الإسرائيلية، رعبة منهم في عدم تأجيج الصراع بينهم وبين إسرائيل.

وقال قائد الحرس الثوري العميد الركن حسين سلامي :"حرب المخابرات هذه تحولت اليوم إلى الحرب الأكثر اتساقا والأكثر واقعية".

بوتين يتجه لمساندة إيران

يزور الرئيس الروسي فلاديميربوتنطهران اليوم، وذلك رداً على زيارة الرئيس الروسي لإسرائيل من قبل، و يلتقي الرئيس الروسي اليومبالمرشد الإيراني، علي خامنئي، والرئيس، إبراهيم رئيسي.

وأبرز الرئيس الروسي من قبلدعمه عدة مرات للجانب الإيراني، مؤكداً على حقوقه الكاملة في تخصيب اليوارانيوم وتصنيع الأسلحة النووية.

وأعلن الرئيس الروسي من قبل ضرورة تقوية العلاقات بين روسيا من جانب والصين وإيران من جانب أخر، تعويضاً لتدهور العلاقات الروسية مع دول أوروبا.

تم نسخ الرابط