رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حمدين صباحي يُشيد بموقف الرئيس السيسي تجاه القضية الفلسطينية في قمة جدة

حمدين صباحي أثناء المؤتمر
حمدين صباحي أثناء المؤتمر

رحب حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، بموقف الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال مشاركته في قمة جدة، تجاه القضية الفلسطينية، ورفضه القاطع إلى مشروع الناتو الشرق أوسطي، مشيرًا غلى أنه في الأيام الماضية كان هُناك تيار واحد يشغل بال الناس، ألا وهو إقامة حلف عسكري لحماية تل أبيب في مواجهة إيران.

التحالف العربي الصهيوني

وأضاف صباحي، خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر القوى الوطنية المصرية لرفض التحالف العربي الصهيوني، أن المنطقة حينها كانت على وشك إعلان حلف عسكري يجمع بعض الأنظمة العربية مع تل أبيب، معربًا أن الترويج لهذا الموضوع بسبب الحكام.

ودعا حمدين صباحي الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى استمراره في هذا الموقف تجاه القضية الفلسطينية، مع بقية الحكام العرب، وألا ننزل على الشروط الأمريكية والصهيونية، مع التأكيد على أن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى لكل الدول العربية.

وأوضح صباحي أن الترويج لمثل هذه المشروعات كان يجب أن ينطبق مع الشعارات المناضلة من أجل اسقاط الناتو الشرق أوسطي،وقد حدث ذلك بالفعل، واساتطعنا كقوى مناهضة للتطبيع هزمه ولو كان ذلك مؤقتًا اليوم.

حل الدولتين

والجدير بالذكر،تتعاون مصر والولايات المتحدة بشكل وثيق للتوسط لإيجاد حلول للنزاعات الإقليمية وتعزيز السلام. وشدد الزعيمان على أن حل الدولتين لا يزال هو السبيل الوحيد القابل للتطبيق لتحقيق حل دائم للصراع الإسرائيلي الفلسطيني وتحقيق مستقبل آمن ومزدهر وكريم للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.

وأعرب الرئيس بايدن عن دعمه لقيادة مصر الحيوية ودورها التاريخي في تعزيز السلام وإنهاء الصراع، وبالتالي توسيع دائرة السلام بين إسرائيل وجيرانها العرب والعالم، وكذلك الحفاظ على هدوء مستدام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

شدد الزعيمان على ضرورة تنفيذ قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2570 و2571 (2021)، وأكدا ضرورة إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة في أقرب وقت ممكن في ليبيا. وأبرزا أهمية الانسحاب الكامل لجميع القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب، والدور المحوري للجنة العسكرية المشتركة 5 + 5 في هذا الصدد، بما في ذلك وضع جداول زمنية بشكل سريع.

تم نسخ الرابط