رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اسعار الذهب تواجه خامس خسارة أسبوعية مع ارتفاع الدولار ومخاوف رفع الفائدة

الذهب
الذهب

اسعار الذهب اليوم الجمعة 15 يوليو 2022، تتجه إلىخامس خساراتها الأسبوعية ، وهي أطول سلسلة من هذه الانخفاضات في ما يقرب من أربع سنوات.

فقد تم تهميش أوراق اعتماد الملاذ الآمن من قبل المستثمرين الذين أصبحوا متفائلين للغاية مع ارتفاعات الدولار الأمريكي.

اسعار الذهب

وتعرضت السبائك لضغط لا هوادة فيه في الشهر الماضي حيث لجأ المستثمرون إلى العملة الخضراء في مواجهة بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشدد بشكل متزايد. حصلت تلك التجارة على دفعة أخرى هذا الأسبوع من ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة.

وانخفض الذهب إلى ما دون 1700 دولار للأوقية يوم الخميس للمرة الأولى منذ عام تقريبًا ، في حين صعد مقياس الدولار لبلومبرج إلى مستوى قياسي.

معدلات التضخم في أمريكا

في حين أن معدلات التضخم المرتفعة وتهديدات النمو تساعد الذهب عادةً ، فإن المعدن الثمين يذبل حيث يزن المستثمرون احتمالية حدوث ارتفاعات أكبر أو متكررة في أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي يحاول كبح ضغوط الأسعار. الذهب لا يدفع فائدة ، ومثل السلع الأخرى المقومة بالدولار ، فإنه يعاني عندما يرتفع الدولار.

ومع ذلك ، فإن توقعات المستثمرين بحدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة يجب أن تفيد الذهب كملاذ آمن ، وفقًا لمحللي Commerzbank AG .

وقالوا في مذكرة "هذا هو أحد الأسباب التي تجعلنا نتوقع ارتفاع الأسعار في الأشهر والأرباع المقبلة". "ومع ذلك ، لكي يحدث هذا ، يجب أن تنتهي التدفقات الخارجة من صناديق الاستثمار المتداولة التي لا تزال قوية وسيتعين عودة الاهتمام بالشراء إلى السوق."

سعر أوقية الذهب يتخطى 2000 دولار

ويمتد تراجع هذا الأسبوع من عام 2022 المضطرب لـ اسعار الذهب، والذي ارتفع فوق 2000 دولار للأوقية بعد هجوم روسيا على أوكرانيا. ومنذ ذلك الحين انهارت حفرة بسبب رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة وتعزيز الدولار.

انخفضت اسعار الذهب اليوم الجمعة بنسبة 0.3٪ إلى 1705.26 دولار للأوقية بحلول الساعة 12:38 مساءً في لندن ، متجهاً إلى خسارة أسبوعية بنسبة 2.2٪. لقد انخفض بنحو 17٪ عن أعلى مستوى في مارس. ارتفعت الفضة ، بينما تغير البلاتين قليلاً وانخفض البلاديوم.

تم نسخ الرابط