رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

برلمانية: الحوار الوطني سيضع المواطن في قلب المشكلة ويشاركه الحل

إيناس عبدالحليم
إيناس عبدالحليم

الحوار الوطني.. قالت النائبة إيناس عبدالحليم، عضو مجلس النواب، إن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، القوى السياسية والأحزاب «المعارضة قبل المؤيدة» والخبراء وأصحاب الفكر والرؤى، للحوار الوطني، الذي أطلقه بحفل «إفطار الأسرة المصرية» في رمضان الماضي، ليست مجرد دعوة عشاء أو شعارات وطنية وتلاحم قومي، وإنما لها تأثيرات على السياسات التشريعية والدستورية والاقتصادية القادمة، خاصة أن هناك حالة حراك شعبي لم تكن موجودة من قبل.

الحوار الوطني جعل المواطن للدولة

وأكدت عضو مجلس النواب، في بيان لها، أن فكرةالحوار، جعلت المواطن المصري شريك في صناعة الفكر والقرار، حيث يضع الحلول للخروج من الأزمة، بدلا من التنظير من جانب بعض «قادة السوشيال ميديا» وطرحهم لأفكار بعضها غير قابل للتطبيق والآخر يرى الأمور من منظوره فقط دون أن يلتفت لباقي المعطيات، ليجد هؤلاء أنفسهم في اختبار حقيقي لطرح أفكارهم، والتصويت عليها من الناحية الشعبية والمجتمعية، وهذا هو جوهر الحوار.

أجندة عمل واضحة

وأوضحت إيناس عبدالحليم، أن الحوار بكل آلياته ومعطياته ومخرجاته، سيضع المواطن المصري في قلب المشكلة وسيجعله صانع لحلها أيضا كعرف جديد في علاقة الحاكم والمحكوم، وعلينا جميعا أن نستغل فكرة «الحوار الوطني» والتشارك فيحل الأزماتووضع حلول جدية قابلة للتطبيق من خلال أجندة عمل واضحة.

تم نسخ الرابط