رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في ذكرى وفاته الخامسة.. الأسطورة أحمد منسي بطل كمين البرث بمدينة رفح

أحمد منسي
أحمد منسي

تمر اليوم 7 يوليو من عام 2017، ذكرى استشهاد البطل أحمد المنسى قائد الكتيبة 103 صاعقة المتمركزة بمدينة العريش فى شمال سيناء، والذى اشتهر بقيادته لعدة حملات لتنفيذ القانون مكونة من أفراد الصاعقة المصرية بهدف القضاء على التنظيمات الإرهابية في شمال سيناء، استشهد ومعه عدد من أفراد كتيبته خلال أحداث هجوم كمين البرث بمدينة رفح فى شمال سيناء أثناء التصدى لهجوم إرهابى مسلح على أفراد القوات المسلحة.

وفي السطور التالية تستعرض موقع “بصراحة”أبرز المعلومات عن الشهيد أحمد المنسي:

1- عام ١٩٧٧م، وُلد الشهيد البطل العقيد أركان حرب أحمد صابر المنسى فى مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية والتحق بالكلية الحربية وتخرج ضمن الدفعة ٩٢ حربية.

2- بعد التخرج عمل الشهيد البطل كضابط بوحدات الصاعقة وخدم لفترة طويلة فى الوحدة ٩٩٩ قتال وحدة العمليات الخاصة للصاعقة بالقوات المسلحة.

3- التحق الشهيد البطل بأول دورة للقوات الخاصة الاستشكافية المعروفة باسم «SEAL» عام ٢٠٠١ ثم سافر للحصول على نفس الدورة من الولايات المتحدة الأمريكية عام ٢٠٠٦.

4- حصل الشهيد على ماجستير العلوم العسكرية دورة أركان حرب من كلية القادة والأركان عام ٢٠١٣، وتولى قيادة الكتيبة «١٠٣» صاعقة خلفًا للشهيد العقيد رامى حسنين الذى استشهد فى شهر أكتوبر عام ٢٠١٦، والشهيد كان مشهودًا له بالكفاءة والانضباط العسكرى وحسن الخلق من الجميع، وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال.

5-_استشهد البطل أحمد المنسى نتيجة إصابته بطلقة رصاص حيث كان فوق سطح المبنى الذى تمت محاصرته من قبل الإرهابيين، وكان الشهيد يطلق النيران على الإرهابيين من فوق سطح المبنى للدفاع عن الكتيبة وباقى زملائه، واستشهد ومعه عدد من أفراد الكتيبة فى كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية فى ٧ يوليو عام ٢٠١٧ مقدمين أرواحهم ثمنًا للدفاع عن الوطن ولتروى دماءهم الذكية أرض الأنبياء.

تم نسخ الرابط