رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«رحلة معاناة طفل مع ضمور العضلات».. 7 سنوات آلم ومشقة والطفل: نفسي أمشي وألعب زي صحابي

في مشهدٍ مأساوي على الإطلاق يصعب على كل أب وأم يروا أبنهم الصغير وهو يتألم أمام أعينهما ويجلسان ولا يستطيعان أن يفعلا له شيئًا يقفان عاجزان أمام إرادة الرحمان، يرون طفلهم الصغير ووزنه يتضاءل بشكل يومي، تعجب الأب من الأمر وبدأ يسعى على طفله ويذهب للأطباء لمعرفة ما صاب أبنه، واتضح بعد ذلك أنه يُعاني من «الضمور الشوكي».

رحلة معاناة طفل مع ضمور العضلات

ذُهل الأب لأول مرة والأم نزلت عليها الكلمات كالصاعقة والدموع تنهمر من عينيها كالسحب، ترى فلذة كبدها يتألم أمامها وليس لها إلا الدعاء.

يُعاني الطفل «محمد سعد» الذي يبلغ من العمر 7 سنوات من مرض ضمور العضلات، نفس ذات المرض الذي اٌصيبت به الطفلة «رقية» التي أشعلت منصات التواصل الاجتماعي لجمع التبرعات لها، يُقيم الطفل بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة.

تقول والدة الطفل محمد، والدموع في عينيها وتنظر لطفلها، أنه مُنذ كان سنه 9 أشهر أصبح عاجزًا عن الحركة والمشي وبعد الذهاب إلى الأطباء والتشخيص الذي طال لسنوات علمنا أنه مرض ضمور العضلات الشوكي.

«نفسي أمشي زي صحابي»

وتابعت الأم بكل حسرة وألم شديد، أنهما لم يصمتا بل قاما بعمل الكثير من التحاليل لطفلهما لتشخيص حالته غير المستقرة، مشيرة إلى أنهما توصلا لتشخيص المرض مؤخرًا، وبدأ يتجهان إلى جلسات العلاج الطبيعي لكي لا تتصلب الكتلة العضلية لدى الطفل.

وأكدت والدة الطفل محمد، أنها تُعاني كثيرًا مع طفلها خلال ذهابه إلى المدرسة أو الدروس الخصوصية وفيما شابه ذلك، موضحة أن الأمر لم يكن سهلًا بالنسبة لها.

وقال الطفل محمد: «نفسي أمشي وألعب زي صحابي».

تم نسخ الرابط