رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عيد الأضحى 2022.. علامات تفرق بين اللحمة السليمة والمصابة بالحمى القلاعية

عيد الأضحى 2022 | تفصلنا أيام قليلة على موسم عيد الأضحى 2022، حيث من المقرر أن تكون وقفة عرفات فلكياً الجمعة، 8-7-2022.

الفرق بين اللحمة السليمة والفاسدة

ومع انتشار مرض الحمى القلاعية، واستغلال بعض الجزارين موسم العيد في ذبح الأضاحي وبيعها للناس نرصد لكم في هذا التقرير، طريقة التفرقة بين اللحم الفاسد والسليم.

لحمة عيد الأضحى 2022

تكون اللحوم المصابة بالحمى القلاعية

-يظهر عليه بقع واضحة أو تورم في أقدام الماشية

-حال ذبحها تكون اللحم المصابة غامقة اللون.

-الرأس المصابة تكون منخفضة الحجم أيام

-خروج إفرازات من فمها

- تكون ذات رائحة كريهة

- بها خطوط حمراء

وكانت قد أعلنت وزارة التموين، أنه بصدد طرح 160 طن لحوم يوميًا خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك، بسعر 85 جنيه للكيلو.

التموين

فقد أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أنه تم زياردة ضخ اللحوم السودانية الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية إلى 120 طن يومياً، كما يتم طرح أيضا أكثر من 40 طن لحوم برازيلي مجمدة يوميا بالمجمعات ‏الاستهلاكية مع سعر اللحوم المجمدة، من 90 إلى 85 جنيها ‏للكيلو الواحد.

اسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية

ووجه الوزير الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية باستمرار فتح منافذ المجمعات الاستهلاكية أيام ‏وقفة عيد الأضحى وأول وثاني وثالث أيام العيد، مع توافر ‏اللحوم بها لتلبية احتياجات المواطنين منها.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة، معاون وزير، إن اللحوم الضأن المبرد يتم طرحها بالمجمعات الاستهلاكية بـ 135 جنيها للكيلو الواحد، ‏واللحوم السوادني الطازجة 115 جنيها للكيلو، والخراف الحية سعر الكيلو قائم 90 جنيها.

وأوضح أنه سيتم إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة، وغرف ‏عمليات بمديريات التموين، والشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية لمتابعة توافر السلع، وكذلك صرف السلع ‏التموينية والمخابز في أيام العيد.

تم نسخ الرابط