رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

البابا تواضروس الثاني يهنئ السيسي والمسلمين بعيد الأضحى المبارك

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

هنأ البابا تواضروس الثاني رئيس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الأحد، الرئيس عبد الفتاح السيسي ومسؤولي الدولة والقادة الإسلاميين قبل عيد الأضحى، الذي يبدأ هذا العام في 9 يوليو.

البابا تواضروس الثاني يهنئ السيسيبعيد الأضحى المبارك

وقال البابا تواضروس في رسالة إلى السيسي "أتقدم إلى سيادتكم وإلى جميع المسلمين الأحباء بأحر التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك".

ودعا البابا الله تعالى أن يوفق الرئيس في تحقيق مزيد من النجاح في تنمية مصر ومواجهة التحديات المختلفة التي تواجه الأمة.

كما هنأ البابا تواضروس الإمام الأكبر للأزهر الشريف أحمد الطيب بالعيد ، متمنياً له التوفيق في استمرار "الدور التنويري لنشر الوعي وقيم التسامح وثقافة السلام والمواطنة والتعايش".

ووجه البابا التهاني بعيد الفطر لكل من وزير الأوقاف محمد مختار جمعة والمفتي العام شوقي علام.

كما بعث برقيات البابا تواضروس الثاني تهنئة إلى رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ، ورئيس مجلس النواب حنفي الجبالي ، ورئيس مجلس الأعيان عبد الوهاب عبد الرازق ، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي محمد زكي ، ووزير الداخلية محمود توفيق.

صلاة عيد الأضحى

وسطانخفاض كبير في الإصابات بفيروس كورونافي مصر خلال الأشهر الماضية ، أعلنت وزارة الأوقاف يوم الأحد السماح بصلاة العيد في المساجد الكبيرة والمساحات الخارجية للرجال والنساء والأطفال.

ستقام صلاة عيد الأضحى للعام الهجري 1443 في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت حوالي الساعة 5:26 صباحًا في القاهرة الكبرى مع اختلافات طفيفة في التوقيت في المحافظات الأخرى.

فيعيد الفطر، الذي أقيم في مايو، خصصت وزارة الأوقاف 600 مكان خارجي في المساجد الكبيرة في جميع أنحاء البلاد لملايين المصلين ، منهية بذلك حظرًا على صلاة العيد في الهواء الطلق ، منذ اندلاع الوباء في عام 2020.

تم نسخ الرابط