رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فودافون: استحواذ "اتصالات" على حصة بالشركة الأم لا يؤثر على السوق المصري

فودافون
فودافون

علق أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والحكومية بفودافون مصر، على استحواذ مجموعة اتصالات الإماراتية على 9.8% من فودافون العالمية، قائلًا: "الشركة في مصر معنية بإدارة العمليات في البلاد، وليست معنية بالقرارات الاستثمارية الخاصة بفودافون العالمية".

وأضاف عصام: "هذا الاستحواذ ليس له أي تأثير على العمليات في مصر والسوق المصري".

استحوذت شركة مجموعة الإمارات للاتصالات "مجموعة اتصالات"، على ما يقارب 2.766 مليون سهم من مجموعة فودافون العالمية، التي تمثل 9.8 % من رأس مال الشركة، وذلك باستثناء أسهم الخزينة، وبتكلفة شراء قيمتها 4.4 مليار دولار.

جاء ذلك في افصاح من مجموعة الإمارات للاتصالات لسوق أبو ظبي للأوراق المالية.

وقالت المجموعة، إنها استثمرت في فودافون بهدف الاستفادة من خبرات الشركة العالمية الرائدة في مجال الاتصالات والخدمات.

وتعد مجموعة فودافون، واحدة من أقوى وأشهر العلامات التجارية، على مستوى العالم في قطاع الاتصالات، حيث تتفرد بريادتها في مجال التحول الرقمي، وتواجدها في مناطق جغرافية مختلفة، حيث تقدم بعضًا من أكثر التقنيات وحلول الجيل القادم تطورًا، من ضمنها حلول إنترنت الأشياء، وتقنيات المعلومات، الحلول المخصصة للشركات وخدمات التكنولوجيا المالية ضمن قطاع الاتصالات وبما فيه منفعة للمجتمع بشكل عام.

وترى اتصالات الإمارات، أن هذا الاستثمار يوفر فرصة هامة لتحقيق القيمة مستقبلًا من خلال مكاسب رأس المال، وتوزيعات الأرباح المحتملة، وقد يؤدي هذا الاستثمار أيضاً إلى عقد شراكات تجارية محتملة في مجالات البحث والتطوير والتطبيقات التكنولوجية والمشتريات.

وقالت مجموعة الاتصالات في بيانها إنها لا تسعى إلى تمثيل في مجلس الإدارة، وتدعمبشكل كامل مجلس إدارة مجموعة فودافون، وفريق الإدارة الحالي واستراتيجية الأعمال الحالية التي تم الإعلان عنها في نوفمبر 2021، وهي على ثقة تامة من قدرة الشركة على تحقيق القيمة من نشاطها التجاري الحالي والمعاملات الإستراتيجية الأخرى المحتملة.

ونمت أرباح مجموعة الإمارات للاتصالات، بنسبة 4% على أساس سنوي لتصل الى 2.4 مليار درهم إماراتي، ما يعادل 663 مليون دولار أميركي، في الربع الأول من العام الحالي، مستفيدة من ارتفاع أعداد المشتركين بنحو 2% إلى 159 مليون مشترك وتدني المصاريف التشغيلية. وتعتبر هذه الأرباح الأعلى التي تسجلها الشركة في الربع الأول منذ أكثر من عشر سنوات.

وقال حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات: "فودافون تعد إحدى الشركات الرائدة في صميم قطاع الاتصالات الرقمية في أوروبا وأفريقيا وتتميز بنشاط تجاري جاذب يقدم خدمات اتصالات وخدمات رقمية مهمة".

تم نسخ الرابط