رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أول رد رسمي على شائعات وقف بيع الذهب في مصر وعدم شفافية التسعير

مشغولات ذهبية - صورة أرشيفية
مشغولات ذهبية - صورة أرشيفية

نفت الشعبة العامة لتجارة المجوهرات باتحاد الغرف التجارية، وشعبة تصنيع المعادن الثمينة، ما تردد حول وقف بيع المشغولات الذهبية في مصر، وكذلك ما تردد حول عدم صحة سياسة تسعير المعدن الأصفر.

وقالت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، في بيان على صفحتها الرسمية على «فيس بوك» إن المنشور الذي تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح أن الشركة المذكورة بالمنشور وهمية وغير معروفة وغير مسجلة لدى الشعبتين.

وأوضحت الشعبة العامة لتجارة المجوهرات باتحاد الغرف التجارية، وشعبة تصنيع المعادن الثمينة أن من المنشور المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي يهدف إلى إحداث حالة من الاحتقان والاضطراب للسوق، وأن ما جاء بهذا المنشور حول عدم الشفافية في التسعير لا أساس له من الصحة.

وقالت:" تسعير الذهب في مصر يخضع لآليات العرض والطلب ووفقا لأسعار الاوقية في البورصات العالمية".

‎وتابع البيان:"على الجميع الحذر من تداول مثل تلك الشائعات التي هدفها الإضرار بالاقتصاد المصري حيث سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل المروجين لتلك الشائعات".

وانتش على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية منشورًا على مواقع التواصل الاجتماعي لإحدى الشركات التي زعمت وقف التعامل على المشغولات الذهبية في مصر بسبب عدم صحة سياسات التسعير، وكذلك لحين استقرار الأوضاع في الأسواق العالمية.

تم نسخ الرابط