رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تفاصيل مذبحة «سرابيوم».. مقتل وكيل وزارة الزراعة الأسبق وزوجته بـ6 طعنات في الإسماعيلية.. الجناة قتلا المجني عليهما لسرقة مبلغ مالي.. وأحد المتهمين جار وصديق لهما.. والنيابة تأمر بحبسهما

ليلة دامية عاشتها قرية سرابيوم التابعة لمركز فايد في الإسماعيلية، الثلاثاء الماضي،بعد مقتل وكيل وزارة الزراعة الأسبق وزوجته بطعنات متفرقة على يد متهميناثنين أحدهما جار المجني عليهما وصديقهما لسرقة مبلغ مالي من داخل شقتهما، وألقى القبض على المتهمين، اليوم الخميس، واعترفا أمام النيابة بارتكاب الحادث وأمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضا: بينهم شابان ومسن.. أسماء ضحايا ومصابي حادث القوصية (صور)

6 طعنات

كان اللواء ياسر نشأت، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسماعيلية، تلقى إخطارا من اللواء رشاد الغمراوى، مدير مباحث الإسماعيلية، يفيد ورود بلاغ لرئيس مباحث فايد، بالعثور على جثة رجل وزوجته داخل منزلهما بقرية سرابيوم وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث، وعثرت على جثة الزوج "وكيل وزارة الزراعة الأسبق " وزوجته، مصابين بـ 6 طعنات وكدمات متفرقة بالجسم.

كشف غموض الجريمة

وانتقل فريق من ضباط البحث الجنائى، وتم فرض كردون أمنى حول المنزل محل الواقعة، فيما بدأ رجال البحث الجنائى والأدلة الجنائية بتكثيف جهودهم لكشف غموض الواقعة، وتفريغ كاميرات المراقبة الموجودة فى محيط المنزل، والاستماع إلى أقوال جيران المجنى عليهما، وفحص علاقاتهم والمترددين عليهما.

اقرأ أيضا: مصرع 4 أشخاص وإصابة 46 آخرين في حادث تصادم بـ أسوان

الهدف من الجريمة

وأكدت التحريات والمعاينة الأولية التى أجراها فريق البحث الجنائي، أن الجريمة هدفها السرقة ووقعت فى توقيت أذان الفجر والذى اعتاد المجني عليه "م ع"، 73 عاما ، مدير سابق بالمعاش، التوجه لأداء الصلاة فيه وأنه فوجئ بمحاولة السرقة فسدد له السارق عدة طعنات في البطن تسببت في وفاته، ثم قتل زوجة المجني عليه بالطريقة ذاتها عندما اكتشفت الأمر وفر هاربا.

واكتشف أحد جيران القتيلين الحادث عندما توجه لشقتهما فأبلغ الشرطة على الفور التى انتقلت إلى موقع الحادث، وفرضت كردونا أمنيا بالمنطقة لإجراء معاينة المنزل.

وقال مصدر أمني إن المجنى عليهما كانا يعيشان بمفردهما داخل المنزل، منذ وفاة ابنهما الوحيد قبل نحو سنتين، مشيرًا إلى أن النيابة العامة بالإسماعيلية أمرت التصريح بدفن جثتى وكيل وزارة الزراعة السابق وزوجته عقب تشريحهما.

القبض على الجناة

وبعد الحادث بيومين ألقت مباحث فايد بالإسماعيلية، القبض على المتهمين وأكدت التحريات، أن أحد جيران المجني عليهما وصديقه وراء ارتكاب الحادث لسرقة مبلغ مالي من المنزل وأن المتهم الأول، وشهرته "فراويلا" عاد للإقامة بالمنطقة بعد فترة طويلة من المعيشة خارجها، وخطط للجريمة بمساعدة صديق له وتمكنت المباحث من القبض عليهما بعد رصد علاقات المجني عليه من تحديد هوية أحد المتهمين وتتبع تحركاته.

تم نسخ الرابط