الجمعة 30 سبتمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

450 ألف أسرة علي قائمة التضامن ضمن برنامج تكافل وكرامة

موقع بصراحة الإخباري

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه سيتم البدء فى ادخال 450 ألف أسرة لبرنامج "تكافل وكرامة" أول أبريل القادم 2022، مشيرة إلى أن بعضهم فئات فقيرة جدًا سيأخذون الدعم بأثر رجعى.

 وأضافت القباج أن هناك أسر منذ عامين على قوائم الانتظار، ولن نطلب شئ من الموازنة، نظرًا لأن الموازنة تدعم موضوعات كثيرة وسيتم دعمهم بالموارد الموجودة لدينا بالشراكة مع المجتمع المدنى.

مشيرة إلى أنه يتم تغطية جزء كبير بأثر رجعى وخاصة للفئات الأولى بالرعاية وأنه يتم البدء فى دعم الأسر الجديدة منذ أول أبريل بما لا يؤثر على الموازنة وبما يدعم اجراءات الحماية، لافتة إلى أنه سيتم دخولهم جميعا تدريجيًا حيث يتم البدء بـ250 ألف أسرة كأول دفعة، ثم الدفعة التى تليها.

وأكدت أنه يتم التحقق من البيانات لأن هناك بيانات مر عليها أكثر من عام ويتم التحقق من البيانات بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية فى التحقق من البيانات بجانب التحقق الميدانى كما  يتم إجراء تحقق أخير على الضمان الاجتماعى قبل تحويله نهائيًا إلى برنامج تكافل وكرامة حين صدور القانون الموحد الجديد.

وأوضحت أن هناك اجراءات تجاه الأسر الأولى بالرعاية بخلاف الدعم النقدى وتتمثل فى المساعدات الاجتماعية للمناطق التى بها درجه الفقر الشديد أو لبعض الفئات ويتم تخصيصها لتكافؤ الفرص التعليمية، وإتاحة فرصة للطلاب بالتنسيق مع رؤساء الجامعات على مستوى 27 جامعة، كما يتم تسديد المتأخرات على الطلاب وتقديم دعم متمثل فى الأجهزة التعويضية أو الأدوات المساعدة لذوى الإعاقة قبل الامتحانات

Go to top of page