الجمعة 18 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
منظومة التأمين الصحي تمضي بخطى حثيثة وجادة

خلوا بالكم هي دي الحكاية.. رسائل الرئيس السيسي للمصريين من الإسماعيلية.. تحية لجيش مصر الأبيض والتأكيد على جدية الدولة في مواجهة التحديات.. والزيادة السكانية أولا وأخيرا

الرئيس عبد الفتاح السيسي  موقع بصراحة الإخباري
الرئيس عبد الفتاح السيسي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عددا من المشروعات الصحية، أبرزها مجمع الخدمات الطبية بمحافظة الإسماعيلية، ضمن منظومة التأمين الصحي التي تمضي بخطى حثيثة وجادة لتوفير "حياة كريمة" لكل المصريين وتعميمها في جميع محافظات مصر خلال 10 سنوات.



 

 

تحية لجيش مصر الأبيض

واستغل الرئيس السيسي هذه الفرصة لتوجيه التحية لجيش مصر الأبيض المرابط في المستشفيات والذي أسهم في حماية صحة المصريين والحدّ من وفيات كورونا والقضاء على قوائم الانتظار.

الدولة في مواجهة التحديات

وشدد السيسي على أن الدولة المصرية "جادة وأمينة ومخلصة" في مواجهة التحديات الصحية لمواطنيها، وستستمر في إطلاق المبادرات الصحية في عموم البلاد، وذكّر بما حققته مبادرة القضاء على فيروس سي من نجاحات، والتي مكّنت الدولة من إنشاء قاعدة بيانات لنحو 70 مليون مصري.

اقرأ أيضا: السيسي يشكر الحكومة: «ربنا وفقنا في ملف كورونا أكثر من دول كثيرة»

وقال السيسي: "إحنا جادين في مواجهة تحدياتنا ونعتبره مش عشان نأخد إشادة من مؤسسات دولية وأن نصنف تصنيف كويس، رغم أهمية ذلك، ولكن إحنا بنعمل ده لأن ده دورنا كحكومة ومؤسسات ومجتمع مدني".

 

الزيادة السكانية

حذر الرئيس السيسي مجددا من خطر الزيادة السكانية باعتبارها قضية أمن قومي، مطالبا بضرورة اضطلاع جميع المواطنين بدورهم في هذا التحدي الذي يلتهم النجاحات المصرية على مستوى الإصلاح الاقتصادي، وأضاف: "أفضل حالاتنا كان 3.3 مليون نسمة زيادة سنة 2000، لكن الدول التانية وصلت إلى 1.5 مليون خلال عام".

«هي الحكاية كده»

وجه السيسي رسالة إلى المواطنين: "والله بتحمّلوا نفسكم وأولادكم والدولة.. ويفضل المسلسل شغال خراب في خراب". وتابع الرئيس "مش الدولة اللي بتصرف ده الشعب المصري اللي بيصرف، مش إحنا اللي بنعاني الشعب هو اللي هيعاني.. أنا بعاني كمسؤول.. لكن في النهاية ابنك أو بنتك مستوى التعليم هيبقى جيد ولا مش جيد.. فرصة التغذية تبقى كويسة ولا لأ؟.. ويروح يلاقى فرصة عمل ولا لأ؟.. هي الحكاية كده".

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي من الإسماعيلية: من حق الناس تعبر عن رأيها

Go to top of page