الجمعة 18 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

برسالة من الرئيس.. كامل الوزير يستقبل المتأهلين لوظائف مهندسين بمترو الأنفاق

جانب من اختبارات المهندسين  موقع بصراحة الإخباري
جانب من اختبارات المهندسين

في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بالعنصر البشري، وتعيين مهندسين شباب حديثي التخرج للعمل بالهيئة القومية لمترو الأنفاق، والقطارات الكهربائية السريعة، حضر الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات اختبارات المهندسين الجدد في تخصصات الهندسة المدنية، والكهربائية، والمعمارية، والميكانيكية، والاتصالات، والإشارات، والحاسبات.

اقرأ أيضا: كامل الوزير يتفقد شبكة خطوط القطار الكهربائي السريع والانتهاء خلال عامين

وسيتم اختيار 227 مهندسا من 346 مهندسا تأهلوا للمرحلة النهائية من الاختبارات، يذكر أنه قد تقدم لهذه الاختبارات 800 مهندس.

ونقل وزير النقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي للمهندسين المتقدمين للاختبارات، وتمنياته بأن  يقود المهندسون الذين سيتم اختيارهم مسيرة النقلة النوعية الضخمة في هذا المجال، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة مكونة من: أساتذة الجامعات المصرية، والكلية الفنية العسكرية، وهيئة الرقابة الإدارية، ووزارة النقل، والهيئة القومية للأنفاق.

اقرأ أيضا: وزير النقل: منظومة القطار الكهربائي السريع ستغطي أنحاء الجمهورية

كم ناقش الوزير مع المتقدمين للاختبارات العديد من المعلومات الهندسية المتخصصة في مترو الأنفاق والجر الكهربائي، والتي ستسهم في توفير وقت المواطنين، وتسهيل حياتهم، وتحسين الاقتصاد المصري،وتوفير العملة الصعبة، وفرص العمل، وتلبية احتياجات ومستلزمات السكك الحديدية والمترو؛ بما يخدم التنمية المستدامة للدولة.

كما أكد وزير النقل على قيادات الهيئة القومية للأنفاق بضرورة أن يتم إعداد خطة تدريبية مكثفة للمهندسين الذين سيتم اختيارهم؛ بحيث تشمل الدورات 30 منها تدريبات نظرية ومعامل و70منها دورات تدريبية في مواقع مشروعات الأنفاق والجر الكهربائي. 

 

 

 

 

Go to top of page