رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فريد الديب يترافع عن رجل الأعمال حسن راتب في قضية «الأثار الكبرى».. غداً

المحامي الكبير فريد الديب
المحامي الكبير فريد الديب

يترافع المحامي فريد الديب، غدًا السبت، أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في العباسية، في دفاعه عن رجل الأعمال فري الديب، في قضية المعروفة إعلاميا بــ «قضية الآثار الكبرى».

وتستكمل غدا السبت، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في العباسية، نظر جلسة محاكمة رجل الأعمال حسن راتب، والنائب البرلماني السابق علاء حسانين، و21 متهما آخرين، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بــ «قضية الآثار الكبرى».

وتستمع المحكمة برئاسة المستشار خليل عمرو، غدًا السبت، إلى مرافعة المحامي فريد الديب دفاع "حسن راتب" المتهم الأخير في القضية، والذي وجهت له تهمة تمويل تشكيل عصابي يتزعمه "علاء حسانين" تخصص نشاطه في التنقيب عن الأثار، بقصد تهريبها وبيعها خارج البلاد لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وكان رجل الأعمال حسن راتب والنائب السابق علاء حسانين و21 متهما آخرين في قضية الآثار الكبرى، وصلوا إلى محكمة شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، لنظر جلسة محاكمتهم لاتهام الأول بتشكيل وإدارة عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثارًا منقولة بفصل جزء منها عمدًا، واتجاره في الآثار، واشتراكه مع باقي المتهمين بطريق الاتفاق في تزييف آثار بقصد الاحتيال، والمعروفة إعلاميًّا بقضية الآثار الكبرى.

تم نسخ الرابط