رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد_المصري
الرئيسية حالا القائمة البحث

جولة ميدانية لأيمن الشيوي ونائب محافظ القاهرة لمتابعة تطوير منطقة العتبة بالمسرح القومي

أيمن الشيوي
أيمن الشيوي

عقد الدكتور أيمن الشيوي، رئيس قطاع المسرح القومي، اجتماعًا موسعًا بالمسرح القومي صباح اليوم الخميس 25 يونيو 2026، لمتابعة مستجدات أعمال التطوير الجارية بمنطقة العتبة، والمنطقة الثقافية المحيطة بها، بحضور المهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، والدكتور أحمد العدل، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، واللواء أحمد خليفة، رئيس حي الموسكي، إلى جانب ممثلي الجهات المعنية بالمشروع.

وشارك في الاجتماع مسؤولو المرافق والخدمات المختلفة، من شركات المياه والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات، بالإضافة إلى ممثلي شركة المقاولون العرب، وجهاز تطوير مثلث ماسبيرو، والمكتب الفني لوزير الإسكان، والجهاز القومي للتنسيق الحضاري، حيث جرى استعراض نسب التنفيذ الحالية ومناقشة التحديات التي قد تعوق سير العمل، مع وضع آليات للتعامل معها بما يضمن الالتزام بالجداول الزمنية المحددة.

وتناول الاجتماع متابعة معدلات الإنجاز في محيط حديقة الأزبكية ومسرح العرائس ومسرح الطليعة والمسرح القومي، إلى جانب أعمال تطوير الساحات العامة ومسارات المشاة وتحسين البنية الخدمية بالمنطقة، بما يسهم في تعزيز تجربة الزائرين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة.

وأكد الحضور أهمية التنسيق المستمر بين جميع الجهات المشاركة لضمان سرعة إنجاز المشروع وفق الخطط الزمنية المقررة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، الرامية إلى تطوير المنطقة الثقافية بالعتبة وتيسير الوصول إليها، بما يعزز مكانتها كأحد أبرز المراكز الثقافية والفنية في القاهرة.

 اجتماع لمتابعة معدلات تنفيذ أعمال تطوير المنطقة الثقافية بالعتبة ومحيط المسارح التاريخية
 اجتماع لمتابعة معدلات تنفيذ أعمال تطوير المنطقة الثقافية بالعتبة ومحيط المسارح التاريخية
تم نسخ الرابط