انطلاق الدورة الثامنة من «مواسم نجوم المسرح الجامعي» بمركز الإبداع الفني
انطلقت فعاليات الدورة الثامنة من «مواسم نجوم المسرح الجامعي»، التي ينظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية بمركز الإبداع الفني، بمشاركة مجموعة من التجارب المسرحية الشابة القادمة من مختلف الجامعات المصرية، وذلك في إطار توجهات وزارة الثقافة نحو دعم الإبداع الشبابي واكتشاف المواهب الفنية الواعدة،
وتأتي هذه الدورة عقب منافسة واسعة خلال مرحلة المشاهدات، التي شهدت تقدم 134 عرضًا مسرحيًا من الجامعات والمعاهد المصرية، جرى تقييم 66 منها، وأسفرت أعمال التصفية عن اختيار 10 عروض للتنافس في المسابقة الرسمية.
وأكد المعماري حمدي السطوحي، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، أن المهرجان يعكس رؤية وزارة الثقافة في الاستثمار في الإنسان المبدع باعتباره أساس التنمية الثقافية، مشددًا على أن الشباب ليسوا مستقبلًا مؤجلًا، بل هم الحاضر الفاعل في صناعة الغد، وأن دور المؤسسات الثقافية يتمثل في توفير المساحات التي تتيح لهم التعبير عن أفكارهم وصقل أدواتهم الإبداعية.
ومن جانبه، أعرب المخرج خالد جلال، مؤسس ورئيس المهرجان، عن سعادته بوصول الفعالية إلى دورتها الثامنة، مؤكدًا أنها أصبحت محطة سنوية مهمة لطلاب الجامعات، وفرصة حقيقية للتنافس الفني واكتشاف المواهب، إضافة إلى كونها بوابة للانطلاق نحو المهرجان القومي للمسرح المصري ومجالات الاحتراف الفني.
وتضم لجنة تحكيم الدورة الثامنة الكاتب عاطف النمر رئيسًا، وعضوية الدكتور سمير شاهين، والفنان ياسر الطوبجي، ومهندس الديكور محمد الغرباوي، والمخرج سامح مجاهد.
ويواصل «مواسم نجوم المسرح الجامعي» ترسيخ مكانته كأحد أبرز مشروعات صندوق التنمية الثقافية الهادفة إلى دعم الحركة المسرحية الجامعية واكتشاف الطاقات الإبداعية الشابة، وتعزيز دور الثقافة في بناء الوعي وترسيخ قيم الإبداع والمعرفة، بما يعزز القوة الناعمة المصرية ويدعم حضورها في المشهد الثقافي.


جوجل نيوز
واتس اب