رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التعليم تُعلن بدء الترم الدراسي الثاني السبت المقبل.. وإلزام مديري المدارس بـ20 إجراء

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

تلقى مديرو المدارس المصرية، اليوم الأحد، تعليمات رسمية عاجلة استعدادا لبدء الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021/2022، إذ تمثلت التعليمات الصادرة لمديري المدارس بإلزامهم بتنفيذ 20 إجراء في الترم الثاني كما يلي:

- على كل مدير مدرسة أن يكون أول من يدخل المدرسة قبل الطلاب.

- كل مدير مدرسة بنفسه وصول المعلمين والطلاب الى المدرسة قبل بدء طابور الصباح من خارج المكتب.

- كل مدير مدرسة يجب أن يسأل الطلاب المتأخرين والمعلمين عن أسباب التأخير وينذرهم باتخاذ إجراءات في حالة تكرار ذلك.

- كل مدير مدرسة يجب أن يحضر الطابور ويتابع الأنشطة التي تجرى فيه ويعطي تعليمات يومية لضبط المدرسة وتحقيق النظام والالتزام بها، ويتابع توزيع المتغيبين عن الحصة الأولى والمشرفين.

- كل مدير مدرسة يتابع غلق أبواب المدرسة بعد انتهاء الطابور مباشرة ويعطي الإذن بفتحها عند الضرورة ثم غلقها مرة أخرى حتى نهاية اليوم الدراسي.

- على كل مدير مدرسة أن يتابع تسجيل أذون المعلمين الذين يغادرون المدرسة أثناء اليوم الدراسي للضرورة الملحة ويطبق القرار الخاص باحتساب الأذون أيام غياب.

- يطلب من الموجهين التواجد داخل الفصول الدراسية متابعة فنيات التدريس وقياس مستوى الطلاب في مادة التخصص ورفع تقرير إليه، مع عدم السماح للموجهين بمغادرة المدرسة قبل نهاية اليوم الدراسي.

- على مدير المدرسة أن يضع نظام ووقت مناسب لاستقبال أولياء الأمور الذين لديهم شكاوى ويعلن ذلك في الطابور حتى ينقله للطلاب إلى أولياء الأمور.

- على كل مدير مدرسة دخول الحصص لمتابعة الطلاب والمعلمين والتأكد من انتظام الشرح داخل الحصص.

- يتابع مدير المدرسة تسجيل غياب المعلمين والطلاب بدقة ويتخذ الإجراءات القانونية المناسبة.

- يضع مدير المدرسة برنامجا علاجيا للطلاب الضعاف في القراءة والكتابة ويكلف فريق اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات تنفيذه تحت إشراف مدير المدرسة داخل كل حصة.

- يتابع مدير المدرسة تنفيذ خطة الأنشطة والمسابقات للمدرسة ويشارك فيها ويشجع الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور على المشاركة.

- يتأكد مدير المدرسة من صلاحية الأغذية المدرسية التي يتم توزيعها ويضمن وصولها لمستحقيها ويتابع أعمال الوحدة المنتجة ومتابعة استخراج البطاقة الصحية لمسئول الوحدة المنتجة مع عدم بيع المعجنات أو أي أشياء تضر بصحة الطلاب بالمدرسة.

- يستخدم الأساليب التربوية في إثابة وعقاب الطلاب ويشجع المعلمين على اتباعها دون إحاق أذى بدني أو معنوي للطلاب.

- يتأكد من إحكام غلق كل مفاتيح الكهرباء وصنابير المياه والأبواب والشبابيك قبل مغادرة المدرسة وعدم هدر الكهرباء والمياه ليلا.

- التأكد من عدم تواجد العاملين في غير أوقات العمل الرسمية بالمدرسة.

- وضع ضوابط وتكليفات سلامة وأمن المدرسة أثناء الفترة المسائية.

- يمنع تماما ممارسة الدروس الخصوصية بالمدرسة أثناء الفترة المسائية تحت شعار مجموعات التقوية ويحيل من يتركب ذلك من المعلمين للتحقيق فورا.

- يشكل مدير المدرسة فريق من الطلاب في شكل مجموعات صغيرة للأنشطة للشرطة المدرسية وجماعات الصحافة وجماعات التمثيل والمسرح.

- مدير المدرسة هو آخر من يخرج من المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، أعلنت أن الفصل الدراسي الثاني ، من المقرر أن يبدأ من 19 فبراير 2022 ويستمر حتى 9 يونيو 2022 ، حيث سيكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 97 يوما.

تم نسخ الرابط