رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

شاهد بـ"الآثار الكبرى": حسن راتب دفع 14.5 مليون جنيه لعلاء حسانين للتنقيب

وقال شاهد الإثبات الأول فى القضية المعروفة إعلاميا بـ "الأثار الكبرى"، إن التحريات كشفت أن رجل الأعمال حسن راتب متورط في تمويل عمليات الحفر للتنقيب عن الأثار. وأضافالشاهد ا، أن حسن راتب دفع مبلغ 14.5 مليون جنيه لعلاء حسانين من أجل التنقيب عن الآثار، ولكن الثانى لم يخرج قطع أثرية، وطلب من الأول دفع مبالغ مالية أخرى لاستكمال عمليات الحفر، لكنه رفض، وهذا سبب الخلاف بين الطرفين.

وقال شاهد في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"الآثار الكبرى"، إنه عثر بحوزة المتهم علاء حسانين على ١٠ عملات برونزية في أعقاب القبض عليه، متابعا أنه وجد آثار آخرى بحوزته باستكمال التفتيش.

وتابع، أن التحريات أثبتت تورط علاء حسانين فى نشاط غير مشروع بالإتجار فى الأثار، فى عدة مناطق ومن بينها منطقة عزبة خير الله، متابعا أنه قام بعمليات حفر وتنقيب خلسة فى تلك المنطقة، وإعداده مقبرة لإخفاء القطع الأثرية فى تلك المنطقة.

وتستكمل محكمة الجنايات، المنعقدة في محكمة شمال القاهرة الإبتدائية بالعباسية، جلسات محاكمة رجل الأعمال حسن راتب، والنائب السابق علاء حسانين، و21 متهما آخرين، فى القضية المعروفة إعلاميا بــ"الأثار الكبرى، حيث وجه لهم تهم التمويل والتنقيب والاتجار في الآثار.

تم نسخ الرابط