الأربعاء 28 سبتمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

كامل الوزير: الوزارة تمتلك شركتين متخصصتين في مجال تكنولوجيا المعلومات

موقع بصراحة الإخباري

شهد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مشروعات تكنولوجية تخدم هيئة سكك حديد مصر وأنظمة نقل الركاب، بين هيئة السكك الحديدية ممثلة في شركة ترانس أي تي «TransIT» الذراع التكنولوجي لوزارة النقل وشركة المافيفا «اس. بي . ا ي»، الايطالية  المتخصصة في مجال أنظمة النقل.

وقع عن الجانب المصري كلا من المهندس مصطفى أبو المكارم رئيس هيئة السكك الحديدية، والمهندس خالد عطية رئيس شركة ترانس أي تي وعن الجانب الإيطالي السيد البتروتربي رئيس الشركة.

وأكد الوزير خلال فعاليات التوقيع، أن الوزارة لديها خطة لتطويرأنشطة وأنظمة نظم المعلومات والتكنولوجيا في كافة قطاعات النقل بشكل عام والسكك الحديدية على وجه الخصوص، لافتا أن الوزارة تمتلك شركتين متخصصتين في مجال تكنولوجيا المعلومات، هما: ترانس أي تي المملوكة لهيئة السكك الحديدية والحلول المتكاملة المملوكة لهيئات الموانئ التابعة لوزارة النقل.

وأضاف الوزير، أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار خطة الوزارة للاستفادة من التعاون مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال للاستفادة من خبرتها العالية في تدريب المهندسيين والفنيين المصريين ونقل التكنولوجيا الحديثة للاستفادة بها في كافة قطاعات النقل خاصة  السكك الحديدية والمترو في مجال  البوابات الإلكترونية وأنظمة الحجز والكاميرات، مشيرا إلى الدعم الكامل لتحقيق النجاح لهذه الشراكة والدعم الكامل لكافة شركات الوزارة لتصبح في طليعة الشركات بالدولة لتقديم افضل الخدمات للمواطن المصري.

من جانبه أعرب السيد البتروتربي رئيس شركة المافيفا الإيطالية عن سعادته بالتعاون مع وزارة النقل المصرية في مجال تكنولوجيا المعلومات، إذ نقل الخبرات والتكنولوجيا الحديثة، مشيرا أن للشركة تاريخًا حافلًا في هذا المجال في إيطاليا وعدد من الدول الأخرى مثل فنلندا وبريطانيا والبرازيل.

وأكد السيد/ أسمير فيورنتيني المديرالعام للشركة، أن التعاون مع وزارة النقل المصرية سيكون أحد الأولويات للشركة خلال الفترة القادمة، وأن الشركة لديها من الخبراء المتخصصيين والتكنولوجيا الحديثة في مجال تكنولوجيا النقل وأنظمة لربط النقل والسياحة وإدارة وتشغيل القطارات وأنظمة الطرق الذكية ITS. وإدارتها وتشغيلها مما سيحقق النجاح لهذه الشراكة خاصة مع التطور الكبير الذي تشهده منظومة النقل في مصر.

Go to top of page