رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عقب اتهام الكاميرون بالتلاعب.. «إيتو» يخرج عن صمته: لن يكون للغش وجود أبدا

إيتو
إيتو

خرجصامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، عن صمته عقب اتهام بلاده بالتلاعب في نتائج تحاليل "كورونا" لبعض المنتخبات في منافسات كأس أمم أفريقيا 2021.

وقال إيتو، في تصريحات صحفية:"فازت الكاميرون بجميع ألقابها دون غش والغش ليس جزءا من الحمض النووي للكاميرونيين"، مضيفًا: “لن يكون للغش وجود أبدا، ولا سيما في ولايتي".

وتأتي تصريحات إيتو بعد الهجوم الذي شنه البعض بالتشكيك في صحة نتائج تحاليل الوباء خاصة فيما يتعلق بالبلد المضيف الذي لم يسجل أي إصابة في وقت يصاب فيه الوباء منافسيه آخرهم جزر القمر الذي سجلت في صفوفه 12 حالة إيجابية.

وكان فيرون أومبا الأمين العام لـ"الكاف" قد أكد أن تحاليل الوباء عهد بها لمختبر "أونيلاب"، الذي أثبت نجاحه خلال كأس الأمم الأوروبية الماضية وكأس العرب الذي أجري قبل أسابيع بقطر.

وكان منتخب بوركينا فاسو قد حجز أول مقعد في ربع النهائي يوم الأحد بتجاوزه نظيره الجابوني بركلات الترجيح 7 - 6 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1 – 1. بينما حجز منتخب تونس موعدا في ربع النهائي عقب الفوز على منتخب نيجيريا بهدف نظيف، حيث من المقرر أن يلتقي تونس مع بوركينا فاسو في ربع النهائي.

وتأهل أمس الإثنين منتخب جامبيا إلي ربع النهائي عقب الفوز على غينيا بهدف نظيف كما تأهل منتخب الكاميرون لنفس الدور عقب الفوز على جزر القمر بهدفين مقابل هدف . حيث من المقرر أن يلتقي الكاميرون مع جامبيا في ربع النهائي، وتأهل اليوم منتخب السنغال لربع النهائي عقب فوزه على الرأس الأخضر بثنائية نظيفة.

تم نسخ الرابط