الثلاثاء 24 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد المصري alshoura ads
البريد بانر alshoura ads

منع حضور المؤتمرات الطبية بالملابس الضيقة.. جدال ساخن بين خالد منتصر ورئيس قسم الجلدية السابق بجامعة عين شمس (تفاصيل)

خالد منتصر ومي السماحي  موقع بصراحة الإخباري
خالد منتصر ومي السماحي

أثار شرط منع حضور المؤتمرات الطبية بالمبلابس الضيقة حالة من الجدل على السوشيال ميديا ووسائل الإعلام خلال الساعات الماضية. وشهدت الدقائق الماضية جدالا ساخنا بين الكاتب خالد منتصر ورئيس قسم الجلدية السابق بجامعة عين شمس مي السماحي.

أكدت الدكتورة مي السماحي، استاذ ورئيس قسم الجلدية السابق بجامعة عين شمس، أن الهدف من وضع شرط منع الحضور بملابس ضيقة فى مؤتمر طبي هو إعادة بعض السلوكيات الطيبة للمجتمع المصري، معبرة عن استغرابها من التركيز على شرط الملابس فى المؤتمر مع وجود العديد من المخالفات الاخرى التي تحدث في المؤتمرات العلمية.

وأضافت الدكتورة مي السماحي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أنها لا تريد مبالغات في الموضوع، قائلة: "لاحظنا في الآونة الأخيرة نوعا من المبالغات فى الزي ونريد وضع أكواد منضبطة للملابس".

وتابعت: "احنا وصلنا الرسالة واللي عايز يبعد عن البند ده هو حر، والاجانب بيسألونا عن كود الزي قبل حضور المؤتمرات العلمية والطبية والوسط الطبي كله مرحب بالكلام ده ودي ذوقيات وسلوكيات وليست حكم على اخلاق الناس". من جانبه أكد الدكتور خالد منتصر، أن شرط منع الحضور بملابس ضيقة في مؤتمر طبي إهانة للأطباء ومهما بلغت مسألة الترحيب بهذا الشرط فهذا لا يعتد به لعدم وجود احصائية رسمية بمن يرحب ومن يرفض القبول بشرط عدم الحضور بملابس ضيقة فى المؤتمرات الطبية.  

وأضاف  الدكتور خالد منتصر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن الوصاية على الناس انتشرت فى المجتمع المصري خلال الآونة، معتبرا أن شرط الملابس في المؤتمر الطبي له مزاج سلفي.  

وتابع: "تحديد زي معين لحضور مؤتمر طبي يعتبر اهانة لأطباء"، وتساءل: "هل تم منع النقابة من دخول المؤتمر؟ لا يوجد احد يملك ترمومتر للأخلاق وهل سيقف أفراد يمنعون الطبيبات بفساتين ضيقة من الدخول".

Go to top of page