الثلاثاء 24 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد المصري alshoura ads
البريد بانر alshoura ads

عبر تواجده القوي بالقارة السمراء.. كيف يساهم التجاري وفا بنك في زيادة الصادرات المصرية لأفريقيا؟

موقع بصراحة الإخباري

كشف هشام السفا، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجارى وفا - مصر ، أن توفير الحكومة المصرية لتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي مع غرب ووسط أفريقيا يعد توجه جيد لاقى الكثير من الإرشادات مع مجتمع الأعمال و التجارى وفا بنك.



تعزيز التواجد بأفريقيا

وأشار "السفا" خلال مشاركته فى المؤتمر الصحفى لإطلاق مبادرة روابط الأعمال بين مصر ووسط وغرب أفريقيا، بالبعثة الأولى متعددة القطاعات إلي الكاميرون والسنغال، بحضور نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، الي أن البنك التجارى وفا يستهدف تركيز تواجده بفاعلية بوسط وغرب أفريقيا، لافتا إلي الجدوي الكبيرة للتواجد بدول وسط وغرب افريقيا، خاصة في ظل الدور التاريخي لمصر داخل القارة السمراء.

 

المركز الاول بالسنغال والرابع بالكاميرون

وأوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري وفا – مصر، ان التجاري وفا بنك يتصدر المركز الاول بالسنغال بحصة سوقية بنسبة 17 % ويمتلك 86 فرع، كما ان البنك يحتل المركز الرابع بالكاميرون، ويستحوذ على حصة سوقية بنسبة 10 % ولديه  55 فرع .

استضافة المشاركين

وقال: "سيقوم التجاري وفا بنك باستضافة كل المشاركين فى مبادرة روابط الاعمال بين مصر ووسط وغرب افريقيا، وترتيب لقاءات ثنائية بين رجال الاعمال المشاركين بالمبادرة، مع توفير فرص تجارية بين مصر والكاميرون والسنغال لعقد الصفقات.

التواجد القوي بأفريقيا

وأضاف: نحن سعداء بانطلاق مبادرة "جسر الأعمال بين مصر وغرب ووسط أفريقيا" والتي تلقى دعم ورعاية البنك خاصة في ظل تواجده القوى في 15 دولة افريقية وبصفة خاصة دول منطقة غرب افريقيا.

التواجد والإمكانيات 

وتابع العضو المنتدب للتجاري وفا بنك  قائلا :" التواجد والإمكانيات التي يتمتع بها البنك فى أفريقيا تؤهله للقيام بدور محوري في ترتيب وتنظيم اجتماعات الأعمال بين المشاركين من مصر ونظرائهم في دولتي الكاميرون والسنغال لعقد صفقات أعمال مثمرة بين جميع الأطراتعزيز التعاون التجاري

وأشار "السفا" إلى أن هذه المبادرة التي تأتى تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة وجهاز التمثيل التجاري المصري تمثل خطوة هامة نحو تعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري مع دول القارة خاصة في ظل التوجه الحالي للحكومة المصرية بتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي المشترك مع دول القارة الافريقية وبصفة خاصة في غرب ووسط أفريقيا، معرباً عن تطلعه لنجاح البعثة وتكرار هذه التجربة خاصة في ظل الدعم الكبير من الوزارة والعمل الدؤوب من إدارات البنك المختصة في مجموعة التجاري وفا بنك والمنتدى الدولي إفريقيا والتنمية وكذلك في البنك بمصر". 

اطلاق بعثات تجارية

تجدر الإشارة الي ان نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أعلنت إطلاق بعثات تجارية إلى دول وسط وغرب إفريقيا بهدف استكشاف الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة بهذه الأسواق الواعدة وتوطيد أواصر التعاون مع مجتمعات الأعمال الأفريقية، حيث ستكون باكورة هذه البعثات خلال شهر يوليو المقبل إلى دولتي السنغال والكاميرون وذلك بالتنسيق والتعاون بين التمثيل التجاري المصري والتجاري وفا بنك خاصةً وأنه من أهم البنوك العاملة في هذين البلدين.

دعم الصادرات لأفريقيا 

وذلك في اطار حرص الحكومة المصرية على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لدول القارة الافريقية لرفع قدراتها في جميع المجالات المتعلقة بتحرير التجارة وتشجيع الاستثمار، ومشاركة التجربة المصرية في دعم القطاع الصناعي ومساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

Go to top of page