رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

القصة الكاملة لمنع رجل الأعمال أحمد هيكل من السفر.. حكم غيابي أول درجة بسبب شيك بـ4 ملايين دولار السبب الأبرز.. ومصدر بـ«القلعة»: فوجئنا بالقرار وقدمنا معارضة على الحكم وسيتم إلغائه في أسرع وقت ممكن 

رجل الأعمال الدكتور أحمد هيكل
رجل الأعمال الدكتور أحمد هيكل

تفاصيل مثيرة شهدتها الساعات القليلة الماضية، بدأت بظهور انباء عن منع رجل الأعمال الدكتور أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة القلعة للاستشارات المالية، وهي الانباء التي هزت الأوساط الاقتصادية فور ظهور ها، وتم تداولها على نطاق واسع وسط دهشة من الجميع، خاصة وأن الدكتورأحمد هيكل يعد أحد أبرز رجال الأعمال في مصر، وتلقى إشادات كثيرة بسبب مشروع الشركة المصرية للتكرير، والذى افتتحة الرئيس السيسي في شهر سبتمبر الماضي.

منع رجل الأعمال أحمد هيكل من السفر

المثير في الأمر هو ظهور قرار منع الدكتور أحمد هيكل، من السفر جاء بالتزامن مع استمرار التداول على سهم شركة «القلعة» للاستشارات المالية، إلى أن جاء الرد سريعاً من شركة الشركة، والتي أكدت ان سبب منع رجل الأعمال أحمد هيكل نتج عن حكم قضائي غيابي أول درجة في نزاع تجاري متعلق بشيك بقيمة 4 مليون دولار، وجاري عمل معارضة لذلك الحكم.

منع أحمد هيكل من السفر

وكشفت غادة حمودة، رئيس قطاع الاستدامة والتسويق بشركة «القلعة» للاستشارات المالية، تفاصيل منع رجل الأعمال أحمد هيكل، من السفر خارج مصر، وقالت إن «هيكل» كان متوجها لحضور اجتماع لمجلس إدارة إحدى الشركات التابعة لـ «القلعة» في دولة السودان، وفوجئ بإبلاغه من سلطات المطار بوجود اسمه على قوائم المنع من السفر.

عمل معارضة على الحكم

وأشارت «حمودة» في تصريحات خاصة لموقع «بصراحة» إلى أن سلطات المطار سمحت بخروج رجل الأعمال أحمد هيكل من المطار بدون توقيف، بسبب صدور الحكم الصادر ضده غيابياً، مؤكدةً في الوقت ذاته إلى أن الدكتور أحمد هيكل كلف الإدارة القانونية لشركة القلعة للاستشارات المالية، بعمل معارضة على الحكم، وإلغاء قرار المنع من السفر لحين البت فى القضية.

وألمحت رئيس قطاع الاستدامة والتسويق بشركة «القلعة» للاستشارات المالية إلى انه سيتم تقديم المعارضة على الحكم، وإلغاء قرار المنع من السفر في أسرع وقت ممكن".

منع أحمد هيكل من السفر

وكانت وكالة رويترز للأنباء قد كشفت، اليوم الإثنين، قد كشفت أنه تم منع رجل الأعمال المصري أحمد محمد حسنين هيكل، رئيس مجلس إدارة شركة القلعة للاستشارات المالية، من السفر الليلة الماضية.

تم نسخ الرابط