السبت 24 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

دفاع مالك شقة الزمالك: أغلب المضبوطات هي موروثات لأسرة المستشار وتعد ملكية خاصة

المحامي خالد أبو بكر  موقع بصراحة الإخباري
المحامي خالد أبو بكر

كشف المحامي بالنقض خالد أبو بكر، دفاع المستشار أحمد عبد الفتاح مالك شقة الزمالك، أن أسرة المستشار تشعر بإستياء بالغ من التناول الإعلامي للقضية الذي حدث خلال الفترة الماضية والذي شمل خوضًا في الأعراض بلا علم، بحسب وصفه.



تابع أبوبكر في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON"، اليوم الأحد: "بعض الآراء التي بثت عبر الإعلام خلال الفترة الماضية كانت بلا علم ولا دراية وتحدثوا عن كنز ومغارة رغم أنهم لايعرفون الفارق قانونًا بين الكنز وبين المقتنيات وغيرها، الأمر الذي أسهم في تأليب الرأي العام بما يؤثر على القضاء".

وجه المحامي بالنقض، الشكر إلى لميس الحديدي، قائلًا: "أقدم لكي التحية على تناول الأمر  بشكل مهني وقانوني وأدعو كلية الإعلام لمنحك شهادة تقدير في تغطيتك وتناولك لمثل هذه القضايا الحساسة والمهمة". 

كشف أبوبكر أن عملية اقتحام شقة الزمالك لم تكن بعلم الأسرة وعرفت عنها عبر وسائل الإعلام، مضيفًا: "لم تخطرنا جهة واحدة من الجهات بعملية كسر الباب وإقتحام الشقة إلا عبر وسائل الإعلام رغم أن الشقة وما فيها يعتبر ملكية خاصة  وفقًا لصحيح القانون".

قال إن أسرة المستشار ممتدة لعهد البشوات ممن تقلدوا المناصب إبان الحكم الملكي وهذا يعني أن بعض المقتنيات الموجودة داخل الشقة لم يعلم بها المستشار أحمد عبد الفتاح من الأساس، متابعًا: "حرم المستشار والدتها تركت شنطًا وحقائب مغلقة داخل الشقة وتوفت ولم تفتح هذه النشط حتى الآن منذ أكثر من 30 عامًا وأسرة  المستشار تقيم في الكويت ولم تفتح الشقة منذ عامين".

 

 

 

 

حول علم مالك الشقة عن مقتنيات الشقة وأثريتها، قال أبوبكر: "محكمة النقض  ألغت العلم الافتراضي للأثر، كما أن تعرف الأثر تعريف مطاط"، كاشفًا أن أسرة المستشار عبد الفتاح تعكف الآن على تجهيز الرد على ماورد في مؤتمر اليوم. 

Go to top of page