الإثنين 26 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

«جاءت بالعديد من الإيجابيات».. ممثل الأغلبية البرلمانية يعلن موافقته على الموازنة

المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن  موقع بصراحة الإخباري
المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن

أعلن النائب أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "مستقبل وطن"، الأغلبية البرلمانية، موافقته على مشروع الموازنة المالية وخطة التنمية الاقتصادية للعام المالى 21/22، قائلا "هذه الموازنة جاءت بالعديد من الإيجابيات والتوقعات. 

 

  وتابع خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار حنفى جبالى، قائلا: "ما كانت الإنجازات التى شهدتها مصر تتحقق الا بفضل الله ونجاح الرئيس فى مواجهة هذه التحديات وعمل إنجازات غير مسبوقة فى جميع المجالات لتحسين حياة المواطنين".  

 

 

وطالب "رشاد"، الحكومة بوضع حزمة من السياسات التى تؤدى إلى تنمية موارد الدولة والوصول لحد تغطية النفقات، خاصة أعباء الفوائد والبحث عن مصادر من التمويل الذاتى بشرط ألا تتعارض مع التشريعات القائمة ودون أن تحمل آى أعباء على المواطنين. 

اقرأ أيضا: قرار حكومي جديد بشأن التصالح على مخالفات البناء فى المدن الجديدة

  كما طالب ممثل الأغلبية، الحكومة بتبنى السياسات الاقتصادية التى تكفل استقرار الأسعار بما يضمن الحفاظ على دخول المواطنين، وتفعيل الدور الرقابى فى مراقبة الأسعار، وزيادة الاستثمارات العربية والأجنبية المباشرة لمصر وتشجيعها للتوطين للقطاعات الانتاجية.   

 

 

  وشدد "رشاد" على أهمية اتخاذ الحكومة كافة الإجراءات الرقابية على تنفيذ المشروعات خاصة الممولة من منح وقروض وإجراء مراجعة شاملة للأجور والبدلات فى القطاع الصحى وتوطيد على الصناعة المحلية للتصدير.

اقرأ أيضًا:«تنسيقية شباب الأحزاب»: شكلنا لجنة لمتابعة احتياجات المواطنين وتوصيلها للمسؤولين بالوزارات  

 

 

وأكد أهمية الالتزام بالضبط المالى والعمل على خفض العجز فى الموازنة، والإسراع فى ميكنة الضرائب والجمارك لتحفيز الاستثمارات وتبسيط الإجراءات.

Go to top of page