السبت 24 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

قصيرة القامة ومفتوحة الحواجب.. «شهادة عايدة» الأقدم ضمن مقتنيات شقة الزمالك

موقع بصراحة الإخباري

كشفت التفاصيل التي أعلنتها محكمة جنوب القاهرة الابتدائية، اليوم الأحد، حول مضبوطات شقة الزمالك المعروفة إعلامية بشقة علي بابا، مفاجأة، بعدما تضمنت المضبوطات التي حصرتها وفحصتها المحكمة وثيقة تفيد بتحرير رقبة جارية في عصر محمد علي. 

اقرأ أيضا: خاص.. موقع «بصراحة» ينفرد بنشر أول صورة لقلادة محمد علي بشقة الزمالك

وتضمنت الوثيقة قيام الشريف حسين بتحرير رقبة إحدى الجواري التي تدعى “عايدة” وكتب عليها لوجه الله، من إبراهيم الغربي، بمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية.

ووصفت الوثيقة الجارية، بحسب ما دون عليها بأنها سوداء اللون وقصيرة القامة ومفتوحة الحواجب، حُررت رقبتها لوجه الله، وتحمل ختم باسم الشريف حسين.

وكانت محكمة جنوب القاهرة الابتدائية، أعلنت التفاصيل الكاملة عن القضية الشهيرة حول الشقة التي عثر بداخلها على بعض المقتنيات النادرة للحضارة القديمة وعهد محمد علي، وكانت تلك الوثيقة من بين المقتنيات.

وللاطلاع على تفاصيل ما قالته المحكمة تابع الصور التالية: 

وكان موقع “بصراحة” انفرد بمعلومات وتفاصيل هامة في القضية، حيث كشفت المعلومات أن وراء اكتشاف الشقة ليس محتوياتها بحد ذاتها، بل وجود نزاع قضائي بين النائب الأسبق بمجلس الشعب خالد محمد حامد محمود، ونجل شقيقته كريم أحمد عبدالفتاح حسن، على معاملات مالية بينهما بملايين الجنيهات، حيث حصل الخال على أحكام قضائية بأداء المبالغ المالية المطلوبة، ثم أمر قضائي بالحجز على ممتلكات نجل شقيقته لاستيفاء المبلغ المحكوم به.

Go to top of page