رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص.. موقع «بصراحة» ينفرد بنشر أول صورة لقلادة محمد علي بشقة الزمالك

محتويات شقة الزمالك
محتويات شقة الزمالك

ينفرد موقع بصراحة بنشر أول صورة لقلادة محمد علي بشقة الزمالك الشهيرة، والتييثار بشأنها الجدل في الرأي العام المصري بعد الكشف عما بها من مجوهرات وأنتيكات وقطع وتحف فنية فريدة.

وتأتي الصورة ضمن مجموعة من الصورالتي حصل عليها الموقع من أسرة المستشار أحمد عبدالفتاح نائب رئيس مجلس الدولة السابق والمستشار بالمحكمة الدستورية الكويتية. وضمت الصورلوحة تضم عددا من النياشين والأوسمة التي حصلت عليها الأسرة، وترجع إلى عهد الملك فاروق، وهي مجموعة من الأوسمة والنياشين التى كانت تمنح لكبار العاملين بالدولة ايام الحكم الملكى المصرى، أبرزها قلادة محمد علي.

وقالت أسرة المستشار أحمد عبد الفتاح في تصريحات خاصة لموقع بصراحة:" هذه هي محتويات ممتلكات الأسرة المتواجدة بالشقة ونعرض لكم الصور بأنفسنا بعد كل اللغط الكبير عليها الأيام الماضية".

وأضافت الأسرة أن كل محتويات الشقة هي ملكية خاصة للأسرة توارثتها من الأجداد وما تبقى تم شرائه من المال الخاص، خاصة أن الوالد المستشار احمد عبد الفتاح يهوى جمع واقتناء قطع الأنتيكات والتحف الفنية الفريدة ويعرفهم جميع تجار الأنتيكات في مصر .

وكان موقع بصراحة، قد انفرد بنشر أول فيديو من داخل الشقة، ويظهر خلاله عدد كبير من المضبوطات المختلفة، كما كشف موقع في تحقيق موسع قبل أيام المعلومات الكاملة عن صاحب الشقة وهو المستشار أحمد عبد الفتاح القاضي السابق بمجلس الدولة، والذي ينتمي لعائلة كبيرة لها تاريخ طويل، فهو نجل عبد الفتاح باشا حسن وزير الداخلية في عصر الملك فاروق، وأول وزير للشئون الاجتماعية بمصر في حكومة النحاس باشا، وهو من أدخل المصريين نادى الجزيرة، بعد أن كان محصورا على الإنجليز فقط.

كما أن جد مالك الشقة المستشار أحمد عبد الفتاح من ناحية الأم، هو أحمد باشا على، الذي تولى 4 حقب وزارية في عهد الملك فؤاد، هي: الداخلية والزراعة والأوقاف والعدل، وتوجد صورة له بمتحف وزارة الداخلية المصرية، إضافة إلى ذلك، فإن والد زوجة مالك الشقة، هو حامد محمود وزير الحكم المحلى في عصر الرئيس الراحل انور السادات

والجدير بالذكر أن جهات التحقيق شكلت عدة جهات فنية مختلفة لجرد محتويات الشقة والوقوف على حقيقة كونها أثار أم لا أو مشروعية امتلاك الأسرة لها أم لا، وتعمل لجان الجرد منذ 13 يوم ولازالت مستمرة حتى اليوم.

وسنوافيكم بمعلومات حصرية لاحقا.

تم نسخ الرابط