رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خطف قلوب الملايين.. من هو كريستيان إريكسين ساحر الدنمارك ذو «القلب الضعيف»؟

إريكسن لاعب المنتخب الدنماركي
إريكسن لاعب المنتخب الدنماركي

حالة من القلق سيطرت على الوسط الرياضي في العالم، اليوم السبت،بعدما سقط نجم المنتخب الدنماركي، كريستيان إريكسن، على أرض الملعب مغميا عليه خلال مباراة منتخب بلاده أمام نظيره الفنلندي، في مستهل مشوارهما ضمن كأس أمم أوروبا لكرة القدم.

اقرأ أيضا:اتجاه لإلغاء مباراة الدنمارك أمام فنلندا في يورو 2020 بعد إصابة إيركسين

وخلال المباراة سقط إريكسن فجأة في الدقيقة 40، دون حركة وتدخل الجهاز الطبي سريعًا لإنعاشه بعدما فقد الوعي تماما، وظل الوضع قرابة الـ20 دقيقة دون استجابة، ليعلن الاتحاد الأوروبي تعليق المباراة.

وقام الطاقم الطبي بمحاولة إسعاف إريكسن حسب معلق اللقاء ويتم عمل تنفس صناعى للاعب واستخدام الصدمات الكهربائية، وقرر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم تعليق اللقاء وعدم استكماله، قبل أن يعلن مؤخرًا استئنافها في تمام الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، عقب استقرار حالة اللاعب ونقله لإحدى المتستشفيات القريبة.

ويعدصانع ألعاب الدنمارك كريستيان إريكسن أحد أهم اللاعبين في صفوف منتخب بلاده، وتعول عليه الدنمارك كثيرًا فيتحقيق منتخب بلادهنتائج إيجابية في البطولة القارية، خاصة بعدما أوقعته القرعة في مجموعة في متناوله مع بلجيكا وروسيا وفنلندا، يمرحتمًامن خلال تألقه.

اقرأ أيضا:شاهد حفلافتتاح بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020" (صور)

ويملك إريكسن خبرة طويلة في الملاعب جراء دفاعه عن ألوان أندية عريقة هي أياكس أمستردام الهولندي وتوتنهام الإنجليزي وإنتر الإيطالي حاليًا.

كما يعتبر من أكثر اللاعبين خوضا للمباريات مع منتخب بلاده منذ باكورة مشاركته عام2010 عندما كان في الثامنة عشرة من عمره.

ودافعإريكسن عن ألوانه في 106 مباريات سجل خلالها 36 هدفًا وشارك معه في نهائيات مونديالي جنوب أفريقيا عام 2010 وروسيا 2018.

يخوض إريكسنكأس أممأوروبا منتشيًا بإحرازه لقب بطل إيطاليا في صفوف إنتر، الذي انتقل اليه في سوق الانتقالات الشتوية العام الماضي قادمًامن توتنهام.

لم تكن بدايته مع "نيراتزوري" جيدة لأنه وجد صعوبة في التأقلم مع أسلوب مدرّبه الصارم أنطونيو كونتي، لكن الأمور انقلبت رأسا على عقب في القسم الثاني من الموسم المنصرم، حيث بات أساسياً ليساهم بشكل كبير في تتويج فريقه باللقب للمرة الأولى منذ عام 2010.

ولخصإريكسن موسمه، بالقول: "قبل 6 أشهر كنت أعيش وضعية معقدة بعض الشيء، لكن الآن ومع إحرازنا اللقب المحلي، كلّ ما استطيع أن أقوله باني سعيد جدا في انتر. أعيش أفضل لحظات حياتي".

واللقب هو الأول لإريكسن منذ تتويجه بطلا للدوري الهولندي في صفوف أياكس عام 2013، علما بأنه خاض نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية مع توتنهام عام 2015، ثم نهائي دوري الأبطال مع الفريق اللندني الشمالي أيضا. كما حلوصيفا للدوري الأوروبي (أوروبا ليج) الموسم الماضي مع إنتر.

خاض أفضل مبارياته في صفوف الدانمارك عندما سجّل ثلاثية في مرمى جمهورية إيرلندا (5-1) في الملحق الذي أهل منتخب بلاده للمشارك في مونديال روسيا عام 2018.

صرّح اللاعب، الذي يعرف عنه تواضعه بعد ذلك الإنجاز، بقوله: "ما زلت كريستيان من ميدلفارت (حيث ولد) ولست نجما عالمياً". في حين علق اللاعب الدانماركي السابق يان مولبي "تلك الليلة في دبلن (المباراة ضد ايرلندا). حتى معظم اللاعبين الكبار لا يحظون بليلة مشابهة".

تم نسخ الرابط