الأحد 20 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

انطلاق حفل افتتاح بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020" (صور)

موقع بصراحة الإخباري

بدأ منذ دقائق قليلة، حفل افتتاح بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020” قبل نصف ساعة من انطلاق مباراة منتخب إيطاليا ضد نظيره تركيا، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.

 

تواجدت جماهير المنتخبين الإيطالى والتركى بكثافة فى مدرجات ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما، لدعم منتخبات بلادها فى المواجهة النارية التى بدأت قبل قليل، ضمن البطولة، والتى تستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا في 11 مدينة أوروبية.

ويخوض منتخب ايطاليا اللقاء بتشكيل يضم كلا من: حراسة المرمى: دوناروما

خط الدفاع: فلورينزي - بونوتشي - كيليني - سبينازولا

خط الوسط: باريلا - جورجينيو - لوكاتيلى

خط الهجوم: بيراردى - إيموبيلى - إنسيني

 

تشكيل منتخب تركيا   حراسة المرمى: تشاكير

خط الدفاع: سيلك - سويونكو - ديميرال - ميراش

خط الوسط: يوكوشلو - توفان - كرامان

خط الهجوم: شالهانأوجلو - بوراك يلماز - يوسف يازجي

 

 

 

 

 

 

ويسجل منتخب إيطاليا، الذى يعد أحد المرشحين للتتويج باللقب، ظهوره في نهائيات كأس الأمم الأوروبية للمرة العاشرة في تاريخه والسابعة على التوالي، حيث نجح في الفوز باللقب مرة واحدة عام 1968، بينما خسر النهائي مرتين عامي 2000 و2012.

بينما يشارك منتخب تركيا في أمم أوروبا للمرة الخامسة طوال تاريخه، حيث سجل ظهوره للمرة الأولى في النهائيات عام 1996، وتأهل للدور ربع النهائي في نسخة 2000 ونصف النهائي عام 2008، وغادر من مرحلة المجموعات في النسخة الأخيرة 2016، كما فشلوا في التأهل لبطولات 2004 و2012.

وبالنظر لتاريخ مواجهات المنتخبين على المستوى الرسمي، نجح المنتخب الإيطالى في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم أمام تركيا على مر التاريخ، وذلك في 10 مواجهات سابقة جمعت بينهما في مختلف البطولات، حيث حقق فيها الآزورى 7 انتصارات بالإضافة إلى 3 تعادلات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وحقق الآزورى الفوز على نظيره التركى في المواجهة الوحيدة التي جمعت بينهما في أمم أوروبا، بهدفين مقابل هدف، وذلك بدو المجموعات في نسخة 2000.

ويخوض منتخب إيطاليا تحت قيادة مدربه روبرتو مانشينى، منافسات اليورو وهو يتسلح بسجل مثالى في النتائج التي حققها مؤخرا، حيث نجح في تحقيق الفوز في 8 مباريات متتالية في جميع البطولات بدون أي تهتز شباكه بأى هدف وذلك للمرة الأولى في التاريخ.

وحقق الآزورى نتائج جيدة في المواجهات الودية التي خاضها استعدادا لأمم أوروبا حيث اكتسح منتخب سان مارينو بسبعة أهداف دون مقابل، على ملعب "سردينيا آرينا" بمدينة كالياري، ثم انتصر على منتخب التشيك بنتيجة 4-0 على ملعب "ريناتو دال آرا" بمدينة بولونيا.

Go to top of page