الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

مدبولي: أفريقيا تواجه تحديات كبيرة أبرزها انفراد الدول الغنية بنصيب الأسد في لقاحات كورونا

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء  موقع بصراحة الإخباري
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الدول الأفريقية تواجه ٤ تحديات كبيرة أولها فيروس كورونا المستجد وتداعياته علي الدول وسيطرة الدول الغنية على النصيب الأكبر في لقاحات فيروس كورونا. 



وأضاف رئيس الوزراء خلال كلمته في المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بمدينة شرم الشيخ ، بحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية، أن التحديات تشمل الأضرار التي تقع على العمالة غير المنتظمة في الدول الأفريقية بسبب فيروس كورونا.  

وأوضح رئيس الوزراء أن زيادة نسبة الفقر هو أبرز المشكلات التى تواجه القارة التي تساهم بنسبة ٢٪ فقط في الاقتصاد العالمي وهي نسبة صغيرة مقارنة بالمساحة وعدد السكان للقارة الأفريقية. 

وأكد رئيس الوزراء أن مهمتنا هو تحويل المحن إلى منح وهو ما يتطلب التعاون المثمر بين كل دول القارة التي تعاني دولها من مشاكل تتعلق بمكافحة الإرهاب.  

ويشارك بالمؤتمر ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية، وعلى رأسهم وامكيلي مين، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية،  وفهد القرقاوي، رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار  WAIPA، ومفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة، وكبار رجال الأعمال المصريين أصحاب التجارب الناجحة بالسوق الأفريقي.

Go to top of page