الإثنين 14 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

دور برد وهيعدي.. رحلة السرطان في جسد زكي فطين عبد الوهاب من الرئه للمخ

زكي فطين عبد الوهاب  موقع بصراحة الإخباري
زكي فطين عبد الوهاب

حالة من الحزن الشديد انتابت محبي ومتابعي الفنان زكي فطين عبد الوهاب، بعدما أعلن عبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك"، خبر إصابته بورم في المخ من المرحلة الرابعة.

 

وكتب عبد الواهاب: "أصدقائي الأعزاء، عملت التحاليل والأشعة المطلوبة، واكتشفت للأسف إني عندي ورم في المخ من الدرجة الرابعة، أسف أني مش هرد على تليفونات، ادعولي بالشفاء".

ولا تعتبر إصابة زكي فطين عبد الوهاب بورم في المخ هي الأزمة الصحية الأولي الذي يقابلها مؤخرًا، فقد أعلن عام 2019 اصابته بسرطان الرئة، بعدما أجرى فحوصات طبية عادية، وقتها بدأ الأطباء في البحث عما إذا كان الورم حميدًا أم خبيثًا وتعالج منه وشفي.

وقال الفنان الكبير وقتها فى بداية عام 2019، حينما أعلن إصابته بالسرطان في الرئة: "أنا اكتشفت إني عندي سرطان بالرئة من شهر بس، أنا تمام وبتعالج، وبتعامل مع مرضى زي الفنان فاروق الفيشاوي، ما قال إنه دور برد وهيعدي.. وأي مريض سرطان، لازم يتعامل معاه بنفس المنطق".

 

وفى تصريحات صحفية قال زكي: "الأطباء اكتشفوا إصابة رئته بورم وتم أخذ عينة منه وإرسالها إلى أحد المعامل اليونانية، وأكدوا أنه ورم خبيث، وبدأ بعدها رحلة العلاج التي استمرت لعدة شهور توقف خلالها تمامًا عن العمل".

وتابع: "إن كل ما كان يفكر فيه هو أخوه أشرف وجيه أباظة الذي يرتبط به جدا، وأن الكثير من الفنانين كانوا يتصلون به للاطمئنان عليه والوقوف بجانبه في فترة مرضه، وفى مقدمتهم الدكتور أشرف زكى، نقيب الممثلين، والفنانة الكبيرة نادية لطفى والفنانة الكبيرة نجلاء فتحى والمخرج مسعد فودة، نقيب السينمائيين، وغيرهم".

 

يشار إلى أن آخر الأعمال التي شارك فيها زكي فطين عبد الوهاب، كانت في مسلسل "كوفيد 25" الذي شارك فيه مع النجم يوسف الشريف، حيث تكون العمل من 15 حلقة، وعرض فى رمضان الماضى على شاشة قنوات ON والحياة.

Go to top of page