الجمعة 25 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

رفضت صديقاتها دفع الحساب والمالك ينفى الواقعة والسياحة تهدد بغلق المكان .. القصة الكاملة لمنع «فتاة العباية» من دخول كافيه بالتجمع

فتاة العباية  موقع بصراحة الإخباري
فتاة العباية

أثار منع فتاة من دخول أحد المطاعم فى التجمع الخامس، بسبب ارتدائها عباءة، جدلًا كبيرا على مواقع التواصل الإجتماعي، بعدما قامت مديرتها فى العمل فى كتابة منشور توثق الواقعة على موقع "فيسبوك"، تفاعل معه الآلاف.

فتاة العباية
فتاة العباية

وكتبت فتاة تدعى دينا حشيش، وهى مديرة الفتاة المعروفة حاليا بـ"فتاة العباية"، عبر حسابها الشخصي: "أنا وفريق الشغل قررنا نعمل ميتينج مهم في التجمع في كافيه الصبح، حد اقترح Hookah هو كافيه شيشة بسيط بس محدث في شارع التسعين ومكلفين التشطيب ومزودين الأبانوس وعاملين ڤاليه".

وتابعت:" بدأنا الميتينج وكنا ٥ بنات كل واحدة فينا شكل.. البلوند، أنا، محجبات بأشكال مختلفة، مجموعة diverse زي إعلانات Benetton. احنا تيم كونتنت بنكتب ل١.٧ مليون فولوور وأحلى حاجة فينا إختلافنا لأن بنوصل لكل متابعينا  مهما كانت خلفيتهم".

وأضافت:"وبعد ساعتين جت أخر بنت بدموع في عنيها من الإحراج وبتقولنا مش هقدر أحضر الإجتماع مش عايزيني هنا علشان لابسه عباية!!! ودي مش أي واحدة في فريق الكونتنت، أنا بقولها أنا هتبناكي من كتر حبي وإعجابي بيها".

اقرأ أيضًا: حقيقة منع السيدات تحت 40 عاما من الإقامة بالفنادق «دون محرم».. مصدر أمني يرد

وقالت:"رحت للمدير قولتله عيب عليك إحنا في ٢٠٢١ وقدمت قوي حوارات الخوف من الإختلاف و برضو مش هناقشك إن لك دريس كود، حقك ولكن أنا مديريتهم وجايباهم ومتكسفنيش قدامهم إحنا ساعة وماشيين. ولازم السينس انت شايف ناس محترمة فعادي المكان فاضي أصلًا، يقولي في كاميرات والمدير هيلومني ومش مسموح بعباية ولا نقاب ولا شبشب".

وأشارت:"جريوا ورانا في الشارع علشان ندفع تمن الاكل اللي ملحقناش ناكله وكامل زي ما هو وقولناله خلي مديرك يدفعه بعد المهانة دي.تطردني وأنا باكل وتقولي ادفعي".

وكشفت أجهزة الأمن أنه بالفحص  والتواصل مع مالك الكافيه المشار إليه نفى ما جاء من ادعاءات، وقدم أسطوانة مدمجة عليها تسجيل من كاميرات المراقبة الخاصة بالكافيه توضح دخولها لأصدقائها المتواجدين "دون اعتراض"، وانصرافهن دون سداد قيمة طلباتهن، وذلك عقب افتعالهن مشكلة مع مدير الكافيه إلا أنه فوجئ بقيام احدهن بالتشهير بالكافيه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" – على خلاف الحقيقة.

 

 

وكانت سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة والأثار، أكدت أنه لا يوجد أي قانون ينص على منع دخول المواطنين بالزي المناسب الذي يراعي الأداب العامة، كما أنه لا يوجد ما يمنع من دخول مكان سياحي أو غير سياحي بزيه طالما لم يمانع الأداب العامة.

اقرأ أيضًا:تصرف غير قانوني.. متحدث السياحة يكشف عقوبة منع فتاة «العباية» من دخول كافيه التجمع

وأضاف "بهجت"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة" عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن ما حدث من منع سيدة لارتدائها "عباءة" من التواجد بأحد الكافيهات بمنطقة التجمع الخامس هو خارج عن المألوف، ولابد على السيدة التي تعرضت لهذه الموقف التواصل مع وزارة السياحة على الخط الساخن "19653" وتسجيل الشكوى والإبلاغ عن تفاصيل الواقعة، كما أنه سيتم اتخاذ الإجراءات السريعة.

وأشارت إلى أنه حال إثبات صحة البلاغ سيتم اتخاذ إجراءات والتي تبدأ بالتحقيق مع صاحب المنشأة، بالإضافة إلى إجراء الجزاء القانوني عليه طبقًا لطبيعة الحالة، إذ أن الجزاء من الممكن أن يكون غلقا مؤقتا أو سحب تراخيص أو غلقا وإيقاف تام.  

Go to top of page