الجمعة 25 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

تدريس مسار العائلة المقدسة في المناهج الدراسية بالمدارس المصرية.. اقترح عاجل في البرلمان

موقع بصراحة الإخباري

تقدم النائب حسانين توفيق، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمجلس الشيوخ، باقتراح برغبة إلى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس موجه إلى كل من الدكتور رئيس مجلس الوزراء، والدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تدريس مسار العائلة المقدسة في المناهج الدراسية داخل المدارس المصرية.

اقرأ أيضا: مصطفى مدبولي: تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواء قضية أمن قومي 

وقال توفيق في اقتراحه: “يحسب للدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خطواتها للحفاظ على تاريخنا وتراثنا الثقافي، ومختلف معالم الحضارة المصرية، حيث يوجد اهتمام كبير بإحياء ذلك التراث والترويج السياحي له، مثل خطوات الدولة في احياء مسار العائلة المقدسة”.

اقرأ أيضا: للتنقيب عن البترول.. قرار جمهوري جديد للرئيس السيسي

وأضاف توفيق: “أتقدم باقتراح برغبة، لتدريس مسار العائلة المقدسة، في المناهج الدراسية بالمدارس، حتى يتكون لدى الطلاب والأجيال المختلفة، الشعور بمعالم ذلك التاريخ الثقافي والحضارة المصرية التي نفخر بها جميعا كمصريين”.

اقرأ أيضا: متحدث الكهرباء: العمل مستمر في الضبعة ومخطط لإنشاء أكثر من محطة نووية «فيديو»

وتابع عضو مجلس الشيوخ: “أن تطبيق ذلك الاقتراح سيمثل خطوة هامة في توعية الشباب بذلك التراث والتاريخ المصري القديم، لاسيما وأنه مصدر فخر لمصر”. وقال “أتمنى الموافقة على الاقتراح، لاسيما وأنه كانت هناك دعوات من الكنيسة بشأن ذلك نظرًا لما يمثله ذلك التراث من فخر لكل مصري”

اقرأ أيضا: وجبة إفطار مثالية في شهر رمضان.. تعرف عليها

Go to top of page