الأربعاء 18 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد المصري alshoura ads
البريد بانر alshoura ads

رغم أزمة كورونا.. رئيس اقتصادية قناة السويس يُبشر بنمو إيجابي على جميع الأصعدة

المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس  موقع بصراحة الإخباري
المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

قال المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قبل 5 سنوات كانت تفتقر للكثير من عوامل الجذب من الطرق وعوامل الاتصال والمرافق، إلا أن الجهد المبذول خلال الفترات السابقة، شكل قاعدة جيدة من شبكة الطرق والمرافق ومحطات الكهرباء والبنية التحتية الاخرى، التي تساعد على الإنطلاق للاقتصاد العالمي.  



 

وأضاف زكي خلال الحديث عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بمداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، عبر قناة "القاهرة والناس"، أن ما تحقق خلال الـ5 سنوات بداية للمنطقة الواعدة يعتبر الأساس العلمي الذي سيُبنى عليه المستقبل، موضحًا أن العام الماضي كانت الظروف العالمية تختلف عن السنوات الأخرى بسبب أزمة فيروس كورونا.

 

إقرأ أيضا..

المؤشر الأخضر لقناة السويس يستمر في الصعود رغم انخفاض سعر برميل النفط.. القناة تحقق أعلى حمولات سنوية بـ1.2 مليار طن (إنفوجراف)  

 

وأوضح أنه رغم التداعيات الاقتصادية الناتجة عن جائجة فيروس كورونا، حققت المنطقة نمو في كافة القطاعات وعلى جميع الأصعدة، مشيرًا إلى أنه تم تهيئة المناخ الاقتصادي للمنطقة للتعامل استثمارين بشكل جيد خلال الـ5 سنوات المقبلة.

Go to top of page