رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بتمويلات تخطت المليار جنيه.. المصرف المتحد أكبر سابع ممول لإسكان محدودي الدخل 

المصرف المتحد - صورة أرشيفية
المصرف المتحد - صورة أرشيفية

أعلن التقرير الصادر عن صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ان حجم التمويلات الممنوحة لإسكان محدودي الدخل بالمصرف المتحد تخطي المليار، وبذلك يكون المصرف المتحد أكبر سابع ممول لإسكان محدودي الدخل في سباق البنوك والمؤسسات المقدمة لخدمة التمويل العقاري لإسكان محدودي الدخل بالسوق.

7903 عميل

واكد ايمن محمد، رئيس قطاع التمويل العقاري بالمصرف المتحد أن المصرف المتحد يقدم خدمة التمويل العقاري لمحدودي الدخل في 28 محافظة بالتعاون مع صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لعدد 7903 عميل، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية ومبادرات البنك المركزي المصري لتمويل وحدات سكنية لإسكان محدودي الدخل بعائد تنافسي وعلى مدد طويلة تصل الي 30 سنة.

محافظات الصعيد

واشار «ايمن» إلى أن المصرف المتحد يضع ضمن اولوياته محافظات الصعيد ومدن المجتمعات العمرانية الجديدة بهدف زيادة معدلات التنمية والتشغيل. كما يقوم بمنح برامج التمويل العقاري في عدد من محافظات الوجه البحري والدلتا.

برامج التمويل العقاري

واضاف رئيس قطاع التمويل العقاري بالمصرف المتحد أن برامج التمويل العقاري المتميزة للمصرف المتحد تأتي في 8 من محافظات الصعيد وهم: الفيوم – بني سويف – المنيا – اسيوط – سوهاج – قنا – الاقصر – اسوان.

وقال «محمد»:"يقدم المصرف المتحد خدمات التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل في 4 محافظات بمنطقة القناة وهم: بورسعيد، والسويس، والاسماعيلية، والبحر الأحمر".

المدن الجديدة

وتابع رئيس قطاع التمويل العقاري بالمصرف المتحد:" يقدم المصرف المتحد برامج التمويل العقاري في 9 مدن بالمجتمعات العمرانية الجديدة هم: 6 أكتوبر، والعاشر من رمضان، والعبور، والشروق، وبدر، وبرج العرب، والنوبارية، ودمياط الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة".

محافظات الوجه البحري

وألمح «محمد» ان المصرف المتحد يقدم خدمات التمويل العقاري في 7 محافظات بمنطقة الوجه البحري والدلتا وهم: المنوفية، والغربية، والبحيرة، وكفر الشيخ، والشرقية، والدقهلية، والقاهرة.

مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري

واشار ايمن محمد إلى ان المصرف المتحد يعد من وائل البنوك التي شاركت في مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل والتي تصب في مصلحة المواطن تنفيذا لسياسة الدولة المصرية نحو تحسين مستوي معيشة المواطن المصري.

دخول شرائح جديدة

وأضاف «محمد» ان مبادرات البنك المركزي المصري العديدة ساهمت في دخول شرائح جديدة من العملاء وعلى الاخص محدودي الدخل فهذه الفئات هي الاحق بالرعاية مما ساعد علي زيادة قاعدة الشمول المالي.

تم نسخ الرابط