الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

وزير الطيران المدني: صناعة الطيران توقفت تماما بسبب أزمة كورونا 

وزير الطيران  موقع بصراحة الإخباري
وزير الطيران

قال الطيار محمد منار عنبه، وزير الطيران المدني، إن صناعة الطيران توقفت تماما بسبب أزمة كورونا، لأن أغلب دول العالم أغلقت مجالها الجوي، منوها أن قطاع الطيران تضرر كثيرا بسبب كورونا، مضيفا «نقوم بتدريب شركات الضيافة داخل مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية، ولدينا أكبر كفاءات من مهندسين الطيارات على مستوى العالم داخل مصر للطيران».

 

 وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أننا حصلنا على جائزة أفضل أكاديمية تدريب على مستوى إفريقيا وجميع الأعتمادات الدولية حصلنا عليها، منوها أن نسبة الحوادث لدى مصر للطيران ضعيفة جدا.

 

وتابع: "بدأنا في تطوير عمليات التدريب الفترة الأخيرة في ظل جائحة كورونا، ونهتم بصفة مستمرة بتدريب العنصر البشري"، لافتا إلى  أن طاقم الطيرات يتعرض لكشف طبي كل سنة، ومن ضمن هذا الكشف النفسي للتأكد من سلامة الطيارة النفسية، مشددا على أن الكشف الطبي لا يحتوى على أي نوع من أنواع المجاملة "دي أرواح ناس".

 

وأوضح، أن هناك كشف مخدرات عشوائي لكل العاملين في مصر للطيران بصفة دورية ومفاجئة، ومن يثبت إيجابية عينته يتم رفده فورا.

 

ولفت وزير الطيران، إلى أنه يتم عمل طيران تمثيلي للطياران لرفع كفاءتهم بسبب قلة الرحلات الفترة الأخيرة بسبب كورونا، لرفع مستوى تدريبهم، بالإضافة إلى أن الطيار يتعرض لاختبارات في أي وقت مفاجئ للتأكد من المستوى الفعلي له. 

 

ونوه، إلى أن الطيار سفير لبلده في أي مكان في الخارج، ولابد أن يكون في أحسن مظهر، نافيا امتلاك الطيار أي مميزات جمركية، ويتعرض في أي كان للتفتيش الجمركي.

Go to top of page