رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس هيئة قناة السويس عن بيان نادي التعويض البريطاني: أشكرهم.. لكن لديهم أخطاء

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

علق الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، على بيان نادي الحماية والتعويض البريطاني قائلاً: "بنشكرهم بإقرارهم حق في تعويضات عادلة بسبب أزمة السفينة الجانحة، لكن في نفس الوقت كان لدينا بعض الاعتراضات على الدفع بأن المرشدين هم المسؤولون عن الملاحة في هيئة قناة السويس لأن هناك لائحة يعلم بها النادي وغيره على كافة الوكلاء تقضي بأن المرشد لديه مسؤولية استشارية فقط".

وأوضح ربيع، في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع على فضائية" ON"، أن المسؤولية سواء داخل المجرى الملاحي أو خارجه هي مسؤولية القبطان الذي يترأس السفينة حيث إن اللائحة تعطيه الحق في إجراء أية مناورات شريطة أن يتحمل نتائجها.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس،أن الرفض وفقا لما جاء في بيان الحماية البريطانية يتعلق فقط بنقطة أن يتحمل مرشدي القناة مسؤولية الملاحة فدورهم كما ذكرت فني فقط".

وفيما يخص القاطرات قال: "صحيح نفرض قاطرات على السفن وكل سفينة بحمولتها وحجمها يتحدد لها عدد من القاطرات المناسب سواء قاطرة أو قاطرتين يكونوا مصاحبين للسفينة تجنبا لحدوث أي ظروف وسفينة "إيفر جيفن" كان يصاحبها قاطرتين وهذا حق الهيئة".

تم نسخ الرابط