الثلاثاء 17 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد بانر alshoura ads
نهاية المغامرة.. ماذا قالت الصحف الألمانية عن خسارة الأهلي أمام بايرن ميونيخ

نهاية المغامرة.. ماذا قالت الصحف الألمانية عن خسارة الأهلي أمام بايرن ميونيخ؟

موقع بصراحة الإخباري

سلطت الصحف الألمانية، اليوم الثلاثاء الضوء على تأهل بايرن ميونيخ إلى نهائي كأس العالم للأندية في قطر، بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 2 – 0.



وخسر الأهلي بطل إفريقيا أمس الإثنين ضد بطل أوروبا بايرن ميونيخ باللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب أحمد بن علي في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن الدور نصف النهائي من مونديال الأندية.

اقرأ ايضا.. «عمل حاجة عظيمة».. أسطورة الزمالك يدافع عن لاعبي الأهلي (فيديو)

صحيفة «كيكر» الألمانية علقت على مباراة بايرن ضد الأهلي قائلة: «ليفاندوفسكي يقود بايرن لنهائي كأس العالم للأندية».

وأضافت الصحيفة أن بايرن ميونيخ قد صعد لنهائي كأس العالم للأندية بعدما تغلب على الأهلي 2-0 ليحافظ على فرصته للفوز باللقب السادس، في الوقت الذي تولى فيه ليفاندوفسكي دوراً قيادياً هاماً.

 

وأشارت «كيكر» إلى أن الأمر استغرق ربع ساعة لإحراز بايرن الهدف الأول، بعد تمريرة من جنابري لليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء لم يواجه أي صعوبات في إيداع الكرة داخل المرمى، قبل أن يعود مجدداً ليحرز الهدف الثاني له ولبايرن في المباراة، ووصفت أداء ليفاندوفسكي بالقوي وزميله روكا بالصلب.

اقرأ ايضا.. مش تقيلة زي برشلونة.. «شكرا رجال الأهلي» يتصدر «تريند تويتر»

وأكد التقرير أن النادي الأهلي كان متمركزاً في الخطوط الدفاعية فقط معظم مجريات اللقاء، وحاول بمجهودات فردية العودة للقاء ولكن لم يتمكن من هذا الأمر بفضل قوة البافاري.

وعنون موقع «دويتشه فيله» الألماني، في تقريره عن اللقاء: «بايرن ينهي مغامرة الأهلي ويتأهل للنهائي». وقال «أنهى بايرن ميونيخ الألماني مغامرة الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في قطر، وذلك بعدما تغلب عليه بهدفين دون مقابل، في الدور قبل النهائي من المسابقة».

 

وأضاف التقرير: «استحق العملاق الألماني تأهله إلى النهائي المقرر الخميس على ستاد المدينة التعليمية في الريان ضد تيجريس، إذ كان الطرف الأفضل بشكل واضح وترجم هذه الأفضلية إلى هدفين سجلهما ليفاندوفسكي في الدقيقتين 17 و86».

وتابع: «رغم هيمنته الكبيرة على الدوري المصري مع 42 لقباً ودوري أبطال إفريقيا بتتويج قياسي بلغ تسع مرات، فإن معظم مشاركاته الست حتى الآن في كأس العالم للأندية جاءت خجولة، ودّع فيها من الدور الأول باستثناء ثلاث منها.

في المقابل عنونت صحيفة «بيلد» الألمانية: «ليفاندوفسكي يقود بايرن ميونيخ للنهائي».

وأوضحت الصحيفة أن بايرن ميونيخ نجح في الوصول للمباراة النهائية بكأس العالم للأندية بفضل هدفي لفاندوفسكي في شباك الأهلي، وإذا فاز الفريق الألماني على تيجريس أونال المكسيكي فسيحقق اللقب السادس على التوالي.

وأوضحت «بيلد» أن ليفاندوفسكي قد سجل لبايرن في الدقيقتين «17،85» والـ«28،29» في مباراته السابعة والعشرين.

 

وأغلق الأهلي صفحة مباراة بايرن ميونيخ، استعداداً للمواجهة الصعبة أمام فريق بالميراس البرازيلي لتحديد صاحب المركز الثالث في المونديال.

ويلعب بايرن ميونيخ نهائي مونديال الأندية أمام فريق تيجريس المكسيكي يوم الخميس المقبل، فيما يلتقي الأهلي في اليوم ذاته أمام بالميراس بطل كوبا أمريكا.

وكتب بايرن الهزيمة الأولى للأهلي تحت قيادة مدربه بيتسو موسيماني بعد أن خاض مع الأحمر 23 مباراة في كل البطولات فاز في 18 لقاء وتعادل في 4 لقاءات وهُزم في لقاء وحيد ضد بايرن.

وسجل الأهلي حتى الآن مع موسيماني 46 هدفاً في كل المباريات واستقبل 12 هدفاً.

ويطمح بايرن للفوز بالسداسية التاريخية التي فاز بها برشلونة في عام 2009، فيما يأمل الأهلي في تكرار إنجازه عام 2006 بالظفر ببرونزية المونديال.

Go to top of page