رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

صيدلة كفر الشيخ تدخل تصنيف «شنغهاي» لعام 2021.. ومدرس بالكلية: «أمر يدعو للفخر»

عميد كلية صيدلة جامعة كفر الشيخ
عميد كلية صيدلة جامعة كفر الشيخ

حققت كلية الصيدلة بجامعة كفر الشيخ، إنجازًا جديدا، بظهورها على تصنيف شنغهاي الدولي، لأول مرة، بالرغم من حداثتها وحصولها على شهادة الجودة والاعتماد فى الشهر الماضى.

وأعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، حصول كلية الصيدلة بالجامعة على الترتيب من 201 - 300على مستوى العالم فى العلوم الصيدلية لتصنيف شنغهاى الدولى.

وقال الدكتورأحمد أمين مدرس الصيدلة الإكلينيكية بالكلية، إن حصول الكلية على هذا الترتيب، أمر يدعى للفخر نظرا لحداثة الكلية وتفوقها في الترتيب دليلا على مدى جودة ودقةالأبحاث والبرامج الموجودة بالكلية.

وأضاف أمين في تصريحات لـ«بصراحة»،أن الكلية حرصت منذ نشأتها على وضع رؤية ورسالة للمنافسة العالمية وقد تحققت الرؤية والرسالة وتحقق الحلم بهذا التصنيف العالمي،مشيدًا بمجهود أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري بكلية الصيدلة.

وأوضح أن تصنيف شنغهاى العالمي للجامعات “التصنيف الأكاديمي لجامعات العالم"ARWU" يعتمد على العديد من المعايير منها عدد الأبحاث العلمية المنشورة دولياً في مجلات علمية مرموقة، وعدد الأبحاث العلمية التي تم الاستشهاد بها والرجوع إليها كمرجع علمي، والتعاون الدولي، بالإضافة إلى عدد الحاصلين على جوائز اكاديمية دولية، والسمعة الدولية.

و تابع: وقدحصلت جامعة كفر الشيخ للمرة الأولى في تخصص الصيدلة والعلوم الصيدلانية المركز 201-300 عالميا والمركز الثاني محليا.

تم نسخ الرابط