رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

صاحب البلاغ ضد السائح البرازيلي لموقع «بصراحة»: تحركات أجهزة الدولة أكدت حمايتها لكرامة المصريين.. الفتاة 28 سنة مؤهل جامعي وبتشتغل عشان تساعد أهلها.. وأتمنى يتم منعه من دخول مصر وتعتذر بلده رسميا

السائح البرازيلي الذي تحرش بالشابة المصرية
السائح البرازيلي الذي تحرش بالشابة المصرية

- شوفت الفيديو وفكرت في بناتي لقتنيرايح أبلغ

-خلاص مبقاش في حاجة اسمها معاه باسبور أجنبي فيهين المصريين

-المتحرش استغل عدم إدراك البنتللغته وأراد إهانة مصر بأكملها

- مصر بعثت رسالة للجميع إن كرامة بناتنا خط أحمر

- أهل البنت يرفضون الظهور في الإعلام خوفا على حالتها النفسية

- مستمر في القضية حتى اعتذار البرازيل رسميا

قال محمد عثمان، رئيس لجنة التسويق للسياحة الثقافية في الأقصر، والمحرك الرئيسي للدعوى القضائية ضد السائح البرازيلي بعد تحرشه بإحدى السيدات بالأقصر، إنه لا تربطه صلة قرابة لصيقة بالبنت لكنها تعد أحد أبناء قريته، مضيفا «أنا تحركت بدافع مصري وطني، الفيديو حقيقي استفزني وعلى الفور تواصلت مع أهلها إنه لازم نتحرك قضائيا ضد هذا السائح».

وأوضح عثمان، في تصريح خاص لموقع «بصراحة»، أن لقى دعم هائل من كل مؤسسات الدولة وتحرك سريع من الأجهزة الأمنية للقبض على المتهم إلى جانب قرار النيابة العامة بحبسه 4 أيام، مشيرا إلى أن الدولة المصرية أصبحت أكثر فاعلية في التحرك لحماية أبنائها.

وتابع عثمان، «مصر بعثت رسالة للجميع، إنه كله إلا كرامة بناتنا وكله إلا شرف ولادنا وإن مفيش حد فوق القانون سائح مش سائح مهما كانت جنسيتك ستحاسب ومفيش حاجة اسمها باسبور يحمي حدة مخطئ في حق المصريين»، موضحا أنه بصدد رفع دعوى مدنية جديدة ضد المتهم لمطالبته بتعويض مادي عما سببه من أذى نفسي للبنت المصرية.

وعن الحالة النفسية للسيدة المصرية، قال عثمان، «هي تجاوزت الموضوع بفضل الله وفضل دعم الدولة ليها ولكن أهلها يرفضون ظهورها في الإعلام خوفا على صحتها وتأثرها بالواقعة، وهي بنت زي كل بنات مصر الورد بتاعن عندها 28 سنة ومعاها مؤهل عالي وبتشتغل عشان تساعد أهلها»، مضيفا «السائح البرازيلي استغل عدم علمها باللغة البرتغالية وصور مقطع فيديو ساخر وهو في اعتقادي كان يحاول إهانة مصر بالكامل وليس البنت فقط ولولا جهود أجهزة الدولة لفلت من العقاب».

وأوضح عثمان، أن جميع جهات الدولة التي تعامل معها خلال إجراءات التقاضي دعموه من أجل الحفاظ على حقوق «بنت مصر»، قائلا «حقيقي حسيت إن بقى لينا كرامة في بلدنا وفيه حد ورانا هيحاسب أي حد يفكر يجي على كرامتنا وقالولي أوعى تتراجع وكمل وحق البنت هيرجع».

وأعرب عثمان، عن تمنياته بإصدار الدولة قرارا بمنع السائح البرازيلي من الدخول إلى مصر مجددا، مشيرا إلى أن المجلس القومي للمرأة تواصل معه للتأكيد على دعمه للسيدة المصرية للحصول على حقوقها ومعاقبة السائح البرازيلي.

أمرت النيابة العامة،بحبس برازيلي الجنسية أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالتعرض لفتاة مصرية بإيحاءات وتلميحات جنسية بالقول، وتعديه بذلك على المبادئ والقيم الأسرية للمجتمع المصري.

ويعد ذلك انتهاك حرمة حياة المجني عليها الخاصة، واستخدامه حسابًا إلكترونيًّا خاصًّا في ارتكاب تلك الجرائم.

وأمرت النيابة العامة بحجزه، وذلك بسبب تحرشه بفتاة بأحد محالِّ البرديات بمحافظة الجيزة أمس، لحين استئناف التحقيقات اليوم، ومن ثَمَّ اتخاذ قرار بشأنه

تم نسخ الرابط