الثلاثاء 24 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد المصري alshoura ads
البريد بانر alshoura ads

لماذا يحتفل العالم بـ«يوم الإنترنت الآمن» في 9 فبراير؟

موقع بصراحة الإخباري

تشارك مصر، مُمثلة في الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الاحتفال بالنسخة الثامنة عشرة من اليوم العالمي للإنترنت الآمن، الذي يوافق كل عام 9 فبراير، من خلال عدد من الأنشطة التوعوية التي تستهدف تعزيز الاستخدام الآمن والإيجابي للتكنولوجيا الرقمية للأطفال والشباب والحفاظ على خصوصية مستخدمي الإنترنت بشكل عام.

وفيما يلي أبرز المعلومات عن اليوم العالمي للإنترنت Safer Internet Day:

- الاحتفال باليوم العالمي للإنترنت عالميًا بدأ في عام 2004 كمبادرة من الاتحاد الأوروبي والمنظمة الأوروبية؛ للتوعية بشبكة الإنترنت "إنسيف Insafe" المهتمة بالقضايا ذات الصلة بالإنترنت، قبل أن يتم في عام 2009 تشكيل لجان لليوم العالمي لإنترنت آمن في الدول لتقوية الروابط فيما بينها وتسهيل وتعزيز التعاون في القضايا المتعلقة بالأمان والسلامة على الإنترنت.

- بعد مرور 5 سنوات وبالتحديد في عام 2009 تم تشكيل لجان لليوم العالمي لإنترنت آمن في الدول لتقوية الروابط فيما بينها وتسهيل وتعزيز التعاون في القضايا المتعلقة بالأمان والسلامة على الإنترنت.

- مع بداية الاحتفال به كان هناك 14 دولة تحتفل به، أما الآن وتجاوز الآن الـ 170 دول حول العالم تحتفل به؛ لتوفير بيئة أكثر أمانًا على شبكة الانترنت، بجانب التوعية بضرورة الاستخدام المسؤول له خاصة من قبل الأطفال والشباب في جميع أنحاء العالم.

- يُعني مفهوم إنترنت آمن بقاء المعلومات الخاصة تحت سيطرة الشخص المباشرة والكاملة أي عدم إمكانية الوصول لها من قبل أي شخص آخر دون إذن وأن يكون الشخص على علم بالمخاطر المترتبة على السماح لشخص ما بالوصول إلى المعلومات الخاصة.

- الهدف من الحدث هو الحفاظ على الخصوصية لدى الآخرين من خلال رفع الوعي بحالات الخطر والاستخدام السيء وعواقبه القانونية بجانب تطوير معايير وأنظمة أخلاقية وسلوكية لائقة عند استخدام الإنترنت.

اقرأ أيضًا:

«لمنع الاستغلال».. رئيس «شعبة الأدخنة» يكشف سبب زيادة أسعار السجائر

فى 30 صورة .. شاهد حملة إعادة تأهيل الترع فى محافظات مصر

Go to top of page