رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انخفاض ملحوظ.. الصحة العالمية تزف بشرى سارة عن تطورات الوضع الوبائي لكورونا

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية
نتيجة الثانوية العامة 2024

كشفت المسشتار الإقليمي لوحدة الوقاية من العدوى بمنطقة الصحة العالمية، تطورات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم.

وقالت طلعت، خلال مداخلةهاتفية لبرنامج «اليوم» المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الجمعة، إنالوضع الوبائي على مستوى العالم يشهد انخفاضًا في أعداد إصابات ووفيات كورونا على خلال الأربعة أسابيع الماضية.

ولفتت إلىأن أعداد إصابات ووفيات كورونا تشهد انخفاضًا على مستوى إقليم شرق المتوسط على مدار الأسبوعين الماضيين، مؤكدة بدء انحسار الموجة الحالية على مستوى العالم.

وأشارت إلى مرور فيروس كورونا بنوعين من التحورات في دولة الهند ما عمل على زيادة شراسته واتساع نطاق الإصابة به، خاصة أن ذلك تزامن مع احتفالات دينية شهدتها الهند خلال تلك الفترة والتي لم يلتزم فيها المواطنون بأي إجراءات احترازية، لافتة إلى وجود السلالة الهندية المتحورة في 44 دولة أخرى ولكنها لم تشهد تلك الأعداد الكبيرة من الإصابات لالتزامها بالضوابط الاحترازية.

وعن احتكار بعض الدول للقحات كورونا، أكدت أن نسبة 80% من اللقاحات المنتجة استحوذت عليها الدول الغنية من خلال عقدها لاتفاقيات ثنائية مع الشركات المنتجة، ذاكرة أن منظمة الصحة العالمية عملت على تأسيس تحالف الكوفاكس لإتاحة اللقاحات لجميع الدول بنسب عادلة، وذلك تحقيقًا لهدف المنظمة بتطعيم ما يقرب من 20% من السكان بكل دولة.

ولفت إلى التأثير السلبي الناتج عن عدم العدالة في توزيع اللقاحات على مستوى العالم، خاصة وأن عدم حصول دول على لقاحات يعتبر خطرًا للدول التي لقحت مواطنيها، مضيفة أن تحالف كوفاكس كثيرًا ما يناشد الدول الغنية بالتبرع لباقي دول العالم لتوفير اللقحات بها.

تم نسخ الرابط